رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

لاتغفلي عنها..  تأثير التدخين على إصفرار الأظافر

متابعة- يوسف اسماعيل يُعتبر التدخين واحداً من العادات الضارة التي...

تعيين ماجد المنصوري مديراً تنفيذياً لـ “متحف المستقبل”

متابعة - نغم حسن اعتمد معالي محمد عبدالله القرقاوي، رئيس...

12.9 مليار درهم صافي أرباح “أبوظبي الأول” خلال 9 أشهر

متابعة - نغم حسن ارتفعت إيرادات بنك أبوظبي الأول، إلى...

دوري نجوم قطر (7): السد يستضيف الشحانية

تقام اليوم، الجمعة، ثلاث مباريات في افتتاح منافسات المرحلة...

أهلي جدة يتجاوز الخليج .. والهلال يستمر بالعلامة الكاملة

تغلب أهلي جدة على الخليج، بنتيجة 3-0، مساء اليوم،...

فوائد عظيمة ستدفعك لشرب شاي هذه البذور بانتظام!

متابعة _ لمى نصر:

إذا كنت تستمتع بشاي الأعشاب، يمكن أن يكون شاي بذور الكتان خياراً لذيذاً.

ما هي فوائد شاي بذور الكتان؟

1. تعزيز الكولاجين ومحاربة السيلوليت. تعتبر بذور الكتان من أفضل الأطعمة المضادة للسيلوليت التي يجب تناولها لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، التي تساعد على ترطيب الخلايا عن طريق دفع الماء إلى الخلايا المجففة، ما يعمل على الحفاظ على الماء من خلال إعادة بناء أغشية الخلايا. يمكن أن يساعد استهلاك هذه الأحماض الدهنية في تقليل ظهور السيلوليت بمرور الوقت. علاوة على ذلك يعزز الطعام نمو الكولاجين -المكون الرئيسي للنسيج الضام- لأنه يقوي الجلد، كما يقول المركز الطبي بجامعة ميريلاند الأمريكية، ونتيجة لذلك يزيل تراكم الدهون.

2. بذور الكتان تمنع الإمساك. تحتوي بذور الكتان على نوعين من الألياف -القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان- والتي تتخمر بواسطة البكتيريا الموجودة في أمعائك لدعم صحة الأمعاء وتحسين انتظام الأمعاء. فبينما تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء في الأمعاء، وتبطئ عملية الهضم، ما قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وخفض الكوليسترول، فإن الألياف غير القابلة للذوبان تضيف كميات كبيرة من البراز، ما قد يمنع الإمساك ويعزز حركة الأمعاء المنتظمة.

3. بذور الكتان تخفض مستويات الكوليسترول. تساعد بذور الكتان أيضاً في خفض مستويات الكوليسترول، وهذه الفائدة تأتي من الألياف الموجودة في بذور الكتان، والتي ترتبط بالأملاح الصفراوية قبل أن يفرزها جسمك، إذ من أجل تجديد هذه الأملاح الصفراوية يتم سحب الكوليسترول من الدم إلى الكبد، ما يؤدي إلى انخفاض مستوياته.

4. بذور الكتان تثبط مستويات السكر في الدم. كما تعمل بذور الكتان على استقرار مستويات السكر في الدم وتعزيز السيطرة على نسبة السكر في الدم من خلال منع مقاومة الأنسولين، وهي حالة تضعف قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل فعال. قد يكون تأثير خفض نسبة السكر في الدم ناتجاً عن محتوى الألياف القابلة للذوبان في هذه البذور، إذ إن الألياف القابلة للذوبان تبطئ امتصاص السكر في الدم، ما قد يقلل من مستوياته في الدم.

5. بذور الكتان تساعد في إدارة الوزن. تناول مشروب يحتوي على 2.5 جرام من بذور الكتان يقلل من الشعور بالجوع والشهية بشكل عام. وهذا على الأرجح لأن الألياف القابلة للذوبان تبطئ عملية الهضم وتزيد من الشعور بالامتلاء، وهو ما قد يكون مفيداً بشكل خاص إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق