متابعة: نازك عيسى
ارتكب متجر ياباني للحلويات خطأً فادحاً بعدم باع نسخاً مزيفة من إحدى الحلويات في متجر محلي لعدد من الزبائن.
ويشكل تجسيد الأطباق بنسخ مطابقة مصنوعة من البلاستيك نشاطاً اقتصادياً بملايين الدولارات في اليابان، وتُصنع العينات البلاستيكية بعناية كبيرة لتقديم صورة للزبائن عن الطعام المباع تكون أقرب ما يمكن إلى الواقع
وكانت نسخاً بلاستيكية من حلوى “تارت البيض” مقنعة لدرجة أن الموظفين في الموقع أنفسهم وقعوا في فخها وباعوا بشكل غير متعمد خمساً منها لزبونتين.
وتنبهت موظفة إلى الخطأ بُعيد البيع، فيما أعادت الزبونتان القطع البلاستيكية إلى الكشك قبل أن تباشرا بأكل الحلوى المزيفة، وتفادياً لتكرار مثل هذه الحالات، ستُستخدم ملصقات تعريف لتمييز الحلوى الحقيقة عن تلك البلاستيكية