متابعة-سوزان حسن
بتنظيم من وزارة الثقافة السعودية جابت حملة التعريف بالقهوة السعودية عدد من المُدن العالمية، بهدف التعريف بالقيمة الثقافية للقهوة السعودية وارتباطها بالهوية الوطنية، واعتبارها رمز لكرم الضيافة، جزء مهم من الموروث الشعبي للمملكة ،حيث أثبتت القهوة السعودية حضورها في عدد من الدول العالمية
الأربع مُدن العالمية
سجلت القهوة السعودية حضورها في عدد من المواقع السياحية المُهمة بحملة استمرت لمدة أسبوع كامل في مواقع سياحية مهمة في أربع مُدن عالمية هي:
نيويورك، ولندن، وروما، وباريس، وبُثت صور الحملة وإعلاناتها على الشاشات في الميادين والطُرق الرئيسية في هذه المُدن.
تستهدف وزارة الثقافة من خلال هذه الحملة تعريف شعوب العالم بالقهوة السعودية ودلالاتها الثقافية، من خلال تكثيف أنشطة مبادرة ” عام القهوة السعودية 2022″ ، والتي تم إطلاقها من بداية هذا العام في إطار دعم برامج جودة الحياة “أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030″، حيث تُشكل القهوة السعودية أحد العناصر الثقافية التي تُميز المُجتمع السعودي وكرم ضيافته.هذا ويجدر الذكر أن هيئة فون الطهي التابعة لوزارة الثقافة قد نظمت خلال الأسابيع الماضية مهرجان القهوة السعودية الذي أُقيم في عدد من مناطق المملكة: كالرياض، وجدة، والظهران، حيث تم من خلال سلسلة هذه المهرجانات التعريف بتاريخ القهوة السعودية، وطرق زراعتها، وعادات ومبادئ تحضيرها، وطرق تقديمها، وكل ذلك عن طريق حزمة من الأنشطة والفعاليات الإثرائية التي استهدفت كافة الفئات.