رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

خلاف بين أنشيلوتي ونجله بسبب أردا جولر

كشف تقرير صحفي، عن خلاف بين الإيطالي، كارلو أنشيلوتي،...

هاري كين يعلق على أنباء توماس توخيل

علق هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ والمنتخب الإنكليزي، على...

تصفيات أمم إفريقيا (8): تنزانيا تستضيف جمهورية الكونغو

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، الثلاثاء، الساعة 19:00 بتوقيت مكة...

5 مواد غذائية طبيعية لتحسين الهضم .. موجودة في المطبخ

متابعة: نازك عيسى يعاني العديد من الأشخاص من مشكلات في...

لماذا يفضل الأطفال قضاء الوقت مع أجدادهم؟

على الرغم من الهيكل المتغير للأسر الحديثة، لايزال الأجداد...

تحديد الأولويات والتعامل مع الأصعب..نصائح لإدارة الوقت بالشكل الصحيح

متابعة- بتول ضوا

تنظيم الوقت وإدارته الخطوة النجاح الأولى في الحياة والتي تضمن تحقيق الأهداف والوصول إلى ما نطمح إليه.

كما ويساعد تنظيم الوقت على إنجاز المهام بسهولة وسلاسة. ولهذا نستعرض 6 نصائح من أجل إدارة الوقت في العمل:

– اعرفي كيف تقضي وقتك؟

يمكن أن يساعدكِ وضع جدول زمني لإنجاز كل مهمة تقومين بها، مع تحديد الوقت المُلزم لكل مهمة تقومين بها.

– انتبهي في ما تضيعين وقتكِ

هناك بعض الأمور التي عادة تأخذ من وقت عملكِ، ربما أهمها هو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، أو الثرثرة مع الأصدقاء.

فإذا كنتِ تقومين بمثل هذه الأمور فعليكِ الانتباه إلى المدّة الزمنية التي يأخذها منكِ هذا الوقت.

– تحديد الأولويات

يساعد على إنجاز المهام بالشكل الصحيح، وستكون أول خطوة عن طريق تنفيذ المهام ذات المواعيد النهائية، أو المهام التي أجلتها لفترة طويلة.

– تعاملي مع أصعب مهمة أولاً

يوصي الخبراء بإنجاز المهام الصعبة أولاً، وذلك حيث يكون الشخص في كامل نشاطه وتركيزه، خاصة وأن تلك المهام عادة ما تكون هي الأهم.

– المهام المتشابهة دفعة واحدة

قومي بتجميع الأعمال حسب الهدف أو الوظيفة، وانجزيها في الوقت ذاته.

– تعلمي متى تقولين لا

اعرفي حدودكِ وكوني على استعداد لقول لا، وتعرفي على نقاط قوتكِ وضعفكِ، وركزي على ما تجيده.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق