رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

قضية الشاب المصفوع من عمرو دياب تعود إلى الواجهة وجلسة المحاكمة الأولى تشهد توتراً

شهدت الجلسة الأولى لمحاكمة الفنان المصري عمرو دياب، اليوم...

حيلة سحرية بالمكياج لتصغير الأنف.. ودعي عمليات التجميل

استخدام المكياج لتصغير الأنف: البديل الآمن لعمليات التجميل يبحث الكثير...

تعرف على الأطعمة التي تزيد من سنوات عمرك

أظهرت الأبحاث الحديثة أهمية اتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة...

كم خطوة يجب أن تمشي يوميًا؟ دليل شامل لجميع الأعمار

متابعة بتول ضوا هل تساءلت يومًا عن العدد المثالي من...

ما هي أعراض انتفاخ القولون العصبي؟

مقدمة حول انتفاخ القولون العصبي يُعتبر انتفاخ القولون العصبي من...

الإمارات الأولى عالمياً في أداء العلامات التجارية

متابعة – مظفر إسماعيل

 

احتلت الإمارات صدارة دول العالم في أداء العلامات التجارية، وفق نتائج تقرير “براند فاينينس نيشنز براندز 2022”. الصادر عن شركة “براند فاينينس” المتخصصة في أبحاث العلامات التجارية.

 

وأشار التقرير إلى أن الإمارات كانت استثناءً إيجابياً في أداء العلامات التجارية للدول هذا العام. فبينما لا زال أداء غالبية هذه العلامات دون مستوياته السائدة قبل تفشي جائحة كورونا، كانت العلامة التجارية لدولة الإمارات أبرز الاستثناءات. حيث حققت أداءً جيداً تصدرت به كافة العلامات التجارية لدول العالم، بعد أن نالت 80.5 من أصل 100 درجة.

 

وذكر التقرير أن “الإمارات نجحت على مدار العام الماضي في استقطاب قدر هائل من أنشطة التجارة، الاستثمار، السياحة، المواهب. بما يفوق ما استقطبته أي دولة أخرى، وذلك في خضم تراجع مستويات التفاعل العالمي في هذه الأنشطة طوال عام 2021”.

 

وأضاف التقرير أن “السياسة الناجحة التي انتهجتها الإمارات في التعامل مع الجائحة أتاحت لها الانفتاح على الأعمال التجارية على نحو مبكر، بالمقارنة مع باقي دول العالم. وهو ما يعد واحداً من العوامل الرئيسية وراء النتائج المبهرة التي حققتها الإمارات هذا العام في أداء علامتها التجارية”.

 

وتابع التقرير: “بفضل احتفاظ الإمارات بالأداء العالي لعلامتها التجارية هذا العام، احتفظت أيضاً بصدارتها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومركزها الـ11 عالمياً ضمن مؤشر (أقوى 20 علامة تجارية لدولة في عام 2022) الصادر ضمن التقرير نفسه”.

 

كما احتفظت الإمارات أيضاً بصدارتها الإقليمية ومركزها الـ17 عالمياً “أغلى العلامات التجارية للدول، 2022″، الصادر ضمن نفس التقرير.

 

وبلغ رصيد الإمارات على “أقوى 20 علامة تجارية لدولة في عام 2022” 76.7 من أصل 100 درجة، بارتفاع 0.1 درجة عن رصيدها في إصدار العام الماضي من المؤشر. واحتفظت الإمارات هذا العام بالتصنيف +AA، وهو نفس تصنيف قوة علامتها التجارية الذي نالته العامين الماضيين.

 

وتفوقت الإمارات هذا العام في قوة علامتها التجارية على هولندا، نيوزيلندا، سنغافورة، الصين، كوريا الجنوبية، ايرلندا، النرويج، إسرائيل، وبلجيكا. والتي جاءت في المراكز من الـ12 إلى الـ20، على التوالي. بينما قفزت كندا هذا العام إلى صدارة المؤشر، بعد أن نالت المركز الثاني في العام الماضي.

 

وارتفعت قيمة العلامة التجارية للإمارات هذا العام إلى 773 مليار دولار، بنسبة ارتفاع 3%، بالمقارنة مع قيمتها العام الماضي، والتي بلغت 749 مليار دولار.

 

وتفوقت الإمارات في قيمة علامتها التجارية هذا العام على ايرلندا التي جاءت في المركز الـ21، وعلى بلجيكا، روسيا، النمسا، سنغافورة، ماليزيا، النرويج، والدنمرك. التي جاءت في المراكز من الـ23 إلى الـ29، على التوالي، وفنلندا التي جاءت في المركز الـ37، ونيوزيلندا التي جاءت في المركز الـ39.

 

واحتفظت الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام بصدارة “أغلى العلامات التجارية للدول” بقيمة 26.742 تريليون دولار، وبارتفاع نسبته 6.7%، عن قيمتها في العام الماضي. كما احتفظت الصين بالمركز الثاني، بعد أن ارتفعت قيمة علامتها التجارية هذا العام إلى 21.528 تريليون دولار، بنسبة 8.4% عن العام الماضي.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي