رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري الإسباني: فالنسيا يخسر أمام لاس بالماس في ملعبه

خسر فالنسيا في ملعبه أمام لاس بالماس بهدفين مقابل...

ماذا تعرف عن اضطراب الحركة والانتباه لدى النساء؟

يميل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مع فرط النشاط...

دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد من أجل العودة على حساب دورتموند

خاص- الإمارات نيوز ذكريات نهائي النسخة الأخيرة من الشكل السابق...

برشلونة يقترب من تجديد عقد فيرمين لوبيز

كشف تقرير صحفي، أن نادي برشلونة يقترب من تجديد...

كيف نصنع أفضل صبغة لتغطية شيب الشعر في المنزل

مقدمة عن الشيب وأسبابه الشيب هو واحدة من أكثر التحديات...

احذري هذه الأخطاء الشائعة عند وضع المكياج

متابعة – علي معلا:

المكياج وسيلة رائعة لإخفاء عيوب الوجه وإبراز جمال ملامحه، ولكن يقع كثير من النساء في بعض الأخطاء في أثناء وضعهن للمكياج، التي تظهرهن أكبر سناً.

وسوف نستعرض في هذا المقال أشهر أخطاء وضع المكياج:

1. وضع المكياج الثقيل.

يجعل المكياج الثقيل بشرتكِ تبدو أكبر سناً، بالإضافة إلى أن اختيار كريم أساس أفتح من لون البشرة بعدة درجات يتسبب في ذلك أيضاً.

لذا يجب عليكِ اختيار كريم أساس قريب من لون بشرتكِ، أي أفتح منها بدرجة واحدة فقط، مع استخدام مرطبات مناسبة لبشرتكِ، للحد من ظهور التجاعيد.

2. المبالغة في وضع كريم الأساس.

عند وضع كريم الأساس، عليكِ الاهتمام بإخفاء التجاعيد، لكن دون المبالغة في استخدام كميات كبيرة منه، فإن ذلك يعطي للوجه مظهراً مصطنعاً وغير طبيعي، ويزيد من إبراز الخطوط التعبيرية بالوجه، وبالتالي تظهرين بشكل أكبر سناً.

3. المبالغة في وضع أحمر الخدود.

عند وضع أحمر الخدود، عليكِ اختيار اللون الذي يتناسب مع لون بشرتكِ ومكياجكِ الذي تضعينه، مع مراعاة وضعه بكمية بسيطة، لإطلالة طبيعية وبسيطة.

4. استخدام ظل عيون لامع.

تظليل العيون بلون لامع يعطيكِ مظهراً أكبر من سنك، كما أنه يساعد على إظهار التجاعيد، لذا عليكِ اختيار لون غير لامع، كما يمكنكِ اختيار لون الخوخ أو اللون الرمادي، فهذه الألوان تناسب كل ألوان البشرة.

5. تحديد الجفن السفلي للعين.

استخدام الكحل على الجفن السفلي، وكذلك استخدام الماسكارا بغزارة على الرموش السفلية، يجعل عينيكِ أكثر ضيقاً، كما أنه يعطي انطباعاً بأنكِ أكبر سناً.

لذا عليكِ تجنب تحديد الجفن السفلي للعين والاكتفاء بتحديد الجفن العلوي، وكذلك الاكتفاء بوضع طبقة خفيفة جداً من الماسكارا على الجفن السفلي، ما يعمل على توسيع عينيكِ وإكسابهما مظهراً جذاباً وإظهارك أصغر سناً.

6. اختيار أحمر شفاه غير مناسب.

أحمر الشفاه أيضاً يتسبب في إظهاركِ أكبر سناً عند وضعه بشكل ثقيل، أو عند اختيار ألوان غير مناسبة، أو عند تحديد الشفاه، لذا يمكنكِ استخدام اللون الوردي الفاتح، فهو لون محايد ويعطي مظهراً طبيعياً، كما أنه يناسب كل ألوان البشرة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي