رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ماذا تعرف عن الحمى القرمزية التي تصيب الطفل؟

متابعة - سماح اسماعيل الحمى القرمزية تندرج ضمن الأمراض الشائعة...

اختبار بسيط يكشف درجة شيخوخة الجسم

متابعة: نازك عيسى هل ترغب في معرفة مدى تقدمك في...

تعرف عليها .. 6 مشروبات سحرية تطرد السموم من جسمك وتمنحك بشرة مشرقة

هل تبحث عن طريقة طبيعية وفعالة لتنشيط جسمك والتخلص...

أفكار مبتكرة لكنافة الجبن: أذهلي ضيوفك بطعم لا يُقاوم!

متابعة بتول ضوا هل مللتِ من تقديم الكنافة بالطريقة التقليدية؟...

حقن التنحيف تقلل خطر الزهايمر لدى مرضى السكري

متابعة: نازك عيسى أظهرت دراسة جديدة أن عقار سيماغلوتيد قد...

مصروفات صندوق الزكاة تتجاوز 84 مليون درهم خلال النصف الأول

متابعة –  مظفر إسماعيل

 

بلغت مصروفات صندوق الزكاة 84 مليوناً و80 ألفاً و134 درهما خلال النصف الأول من العام الجاري. استفاد منها مستحقون لها ضمن 21 مشروعاً تندرج جميعها تحت المصارف الشرعية لفريضة الزكاة.

 

وأكد الدكتور “عبدالرحمن سلمان الحمادي” مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام، أن لجنة الصرف عقدت خلال النصف الأول لعام 2022، حوالي95  اجتماعاً. كان منها 65 مرئياً عن بعد و30 اجتماعا بالتمرير، أقرت خلالها تقديم 84 مليوناً و80 ألفاً و134 درهماً لمستحقيها من الأُسر المحتاجة، بلغ عددها 6977 عائلة ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق الزكاة.

 

وأوضح “الحمادي” أن مشروع “ضعف الدخل” يقع ضمن أعلى المشاريع صرفًا خلال الفترة، حيث بلغت مصروفاته 21 مليوناً 261 ألفاً و228 درهماً، استفادت منها نحو 1103 أسر مستحقة بمبالغ شهرية. يلي ذلك المستفيدون من أموال الزكاة من مشروع “تلاحم” للمطلقات حيث بلغ إجمالي مصروفاته 9 ملايين و924 ألف درهم استفادت منها 348 عائلة مستحقة بمبالغ شهرية أيضاً.

 

ثم مشروع “مودة” /للمواطنة زوجة غير مواطن/ بقيمة 9 ملايين و924 ألف درهم استفادت منها 283 عائلة مستحقة. ومشروع “الطوارئ والأزمات” الموجه للمتضررين من كورونا، بقيمة 7 ملايين و176 ألف درهم. وتوزعت المصروفات على باقي المشاريع بحسب المستفيدين منها.

 

وأكد الدكتور “الحمادي” أن “صندوق الزكاة يدعم الشرائح المستفيدة من الفئات المستحقة عبر مشاريع مستمرة طيلة أيام السنة. كما يحرص القائمون على الصندوق على الارتقاء الدائم بمشاريعه التي تنبع من مصارف الزكاة الشرعية. إضافة إلى سرعة الاستجابة للصرف عن طريق الاجتماعات الأسبوعية للجنة الصرف للإسراع بإنجاز أكبر قدر من المعاملات وفي أقل وقت ممكن”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي