رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

12.9 مليار درهم صافي أرباح “أبوظبي الأول” خلال 9 أشهر

متابعة - نغم حسن ارتفعت إيرادات بنك أبوظبي الأول، إلى...

طريقة تحضير لحمة البرغر في المنزل

إليك طريقة تحضير لحمة البرغر في المنزل: المكونات: - 500 غرام...

كيف يؤثر التقدم بالعمر على نومك وساعتك البيولوجية؟

مع تقدمنا في العمر، تتغير أنماط نومنا ووفقاً للعلماء، فإن...

مأساة مروّضة الأسود: خطأ قاتل يودي بحياة حارسة في حديقة تايغان

متابعة بتول ضوا في حادث مأساوي هزّ العالم، لقيّت حارسة...

الدوري الأردني (7): الرمثا يستقبل معان

تقام اليوم، الجمعة، مباراة واحدة في الجولة السابعة من...

“ألفا ظبي” تُعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري

متابعة – نغم حسن

أعلنت شركة “ألفا ظبي القابضة” عن نتائجها المالية للنصف الأول للعام الجاري عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022، حيث بلغ صافي الأرباح 7.9 مليار درهم، بزيادة كبيرة مقارنة بنحو 1.7 مليار درهم خلال فترة المقارنة من العام الماضي.

 

وبحسب “وام”، وفقاً للنتائج المالية، بلغت إيرادات المجموعة 17.1 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة كبيرة مقارنة بنحو 5.5 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وبدأت “ألفا ظبي” في حصد ثمار توسعها خارج دولة الإمارات، إذ بلغت الإيرادات من الاستثمارات الخارجية للشركة 2.1 مليار درهم حتى 30 يونيو من العام 2022، بزيادة بنسبة 514% على أساس سنوي.

 

وقامت “ألفا ظبي” بزيادة حصتها في الدار العقارية في أبريل من العام الحالي، مما عزز من مكانتها كمساهم استراتيجي طويل الأجل.

 

نتيجة لذلك، تمكنت ألفا أبوظبي من حصولها على تمثيل الأغلبية في مجلس إدارة الدار، مما أدى إلى تحولها إلى الشركة الأم. وبالتالي، فإن البيانات المالية لشركة ألفا ظبي، تتضمن النتائج والمركز المالي لشركة الدار كشركة تابعة لها من تاريخ الاستحواذ. وقد أدى هذا الاندماج إلى تحويل الوضع المالي لشركة ألفا أبوظبي وإضافة إمكانات أخرى هائلة وفرص نمو كبيرة ترسيخاً لمكانتها.

 

وتأتي هذه النتائج كأول نتائج مالية سنوية للمجموعة منذ نجاح إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل مباشر في يونيو 2021، وتحولها إلى واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية القابضة في دولة الإمارات، حيث شهد النصف الأول من عام 2022 زيادة ملحوظة في الأنشطة الاستثمارية للشركة، بناءً على أدائها القوي على الصعيدين الإستراتيجي والمالي عبر قطاعاتها الأساسية.

 

وتحظى “ألفا ظبي” برأس مال كافي وتمويل جيد، مدعومة بمركز مالي قوي بلغ 16.6 مليار درهم، والذي ستقوم بتوظيفه بشكل مدروس لمواصلة تنفيذ استثماراتها ورأس المال بالشكل الأمثل، بينما تواصل دعم وتنفيذ خططتها التوسعية على صعيد القطاعات والمناطق الجغرافية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق