متابعة – مظفر إسماعيل
أعلنت “الاتحاد للماء والكهرباء”، عن إنجاز 2 مليون و250 ألف معاملة تقريباً، خلال النصف الأول من العام الجاري.
وبلغ عدد المعاملات التي تمت من خلال القنوات الذكية والإلكترونية المختلفة 2.03 مليون معاملة، وبنسبة تبلغ 90% تقريباً من إجمالي عدد المعاملات. في حين بلغ إجمالي عدد المعاملات التي تمت من خلال زيارة مركز سعادة المتعاملين 210 آلاف معاملة.
ونقلت “البيان”، عن “محمد صالح”، مدير عام “الاتحاد للماء والكهرباء”، قوله، إن “معاملات السداد سجلت النصيب الأكبر من إجمالي عدد المعاملات المشار إليه. حيث يبلغ إجمالي عددها نحو 1.98 مليون معاملة بنسبة تصل إلى 89% من إجمالي عدد المعاملات.
وأضاف: “تتنوع قنوات السداد التي توفرها الاتحاد للماء والكهرباء ما بين التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني. فضلاً عن أجهزة السداد الآلي المنتشرة في العديد من المواقع، والبنوك المتنوعة ويبلغ عددها 15 بنكاً. تضم أكبر وأهم البنوك العاملة في الدولة، ومكاتب الصرافة الأنصاري والفردان. فضلاً عن مكاتب البريد، ويبلغ إجمالي منافذ السداد التي تمثلها تلك القنوات نحو9000 منفذ مادي وإلكتروني”.
وأوضح أن عدد المعاملات التي تم إجراؤها خلال النصف الأول من العام الجاري عبر الموقع الإلكتروني بلغ نحو 397 ألف معاملة وبنسبة تبلغ 18%. و233 ألفاً عبر التطبيق الذكي بنسبة 10%، و690 ألف معاملة بنكية بنسبة تبلغ 31%. و460 ألف معاملة عبر أجهزة السداد الآلي بنسبة تبلغ 21%، بالإضافة إلى 175 ألف معاملة عبر مكاتب الصرافة بنسبة تبلغ نحو 8% من إجمالي عدد المعاملات.