رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

صعود السلالم: وصفة سريعة لتحسين المزاج وتعزيز القدرات الذهنية

كشفت دراسة علمية حديثة أن صعود السلالم بانتظام، ولو...

الدوري الفرنسي:ريمس يسقط أمام لانس 0-2

خسر ستاد ريمس أمام لانس 0-2 في افتتاح منافسات...

ماريسكا: تشيلسي خارج سباق المنافسة على لقب البريميرليج

تحدث إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، عن مواجهة أستون فيلا،...

الدوري الألماني: سانت باولي يخرج من مناطق الخطر

فاز سانت باولي على ضيفه هولشتاين كيل بثلاثة أهداف...

التعب المزمن مقابل النعاس المفرط: هل تعرف الفرق؟

يشعر الكثير من الناس بالتعب والإرهاق خلال يومهم، ولكن...

أقساها وأكثرها طلباً.. فيسبوك بصدد طرح ميزة جديدة لمستخدميها

متابعة- بتول ضوا

استجابة لطلب المستخدمين أعلنت شركة فيسبوك عن نيتها إجراء تعديل على فيسبوك يسمح لمستخدمي الموقع برؤية منشورات أصدقائهم دون المرور بمنشورات الأخبار والشركات والمجموعات.

ويأتي ذلك من خلال تبويب جديد سيظهر في أعلى التطبيق، وسيحتوي على أقسام متعددة منها قسم مخصص لمنشورات الأصدقاء فقط.

ويقول جو عاد، وهو مستشار تطبيقات التواصل الاجتماعي، إنه لطالما رفض فيسبوك منح المستخدمين إمكانية الاطلاع مباشرة على منشورات الأصدقاء.

حيث كان يعتبر أن هكذا ميزة تشكل خطراً على بنية التطبيق التي تعتمد على الإعلانات والمنشورات والأخبار التي يتم التسويق لها عبر المنصة.

 

ولكن الهجرة الجماعية التي يعاني منها فيسبوك بسبب منافسيه وعلى رأسهم تيك توك، دفعته إلى تعديل خططه، وتقديم حلّ يلبي رغبات المستخدمين ويتيح في الوقت عينه لفيسبوك عرض الإعلانات وأخبار الشركات.

ويشرح عاد أنه عند فتح المستخدمين لتطبيق فيسبوك، ستظهر أمامهم صفحة الـHome الأساسية التي ستبقى كما هي الآن.

وبنفس أسلوب عرض المنشورات، ولكن ما سيتغيّر هو أن المستخدمين سيلاحظون ظهور تبويب جديد في أعلى التطبيق. يحمل اسم الخلاصات “Feeds” ويحتوي على عدة اقسام. منها قسم لمنشورات الأصدقاء فقط، وستظهر هذه المنشورات بحسب التسلسل الزمني لنشرها.

واعتبر أن هذا التعديل الكبير الذي سيظهر في وقت لاحق “سيكون قاسياً على فيسبوك الذي يعلم تماماً أن هناك نسبة كبيرة من المستخدمين ستقوم وفور دخولها للموقع. بالذهاب إلى صفحة “منشورات الأصدقاء” وتجاهل الصفحة الأساسية التي تحتوي على أخبار الشركات والإعلانات، ما يعني حكماً تراجعاً بالإيرادات”.

وأضاف دكاش أنه “وبحسب ما تم إعلانه، فإن فايسبوك حاول تعقيد عملية الوصول إلى صفحة “منشورات الأصدقاء”.

وذلك عبر إظهار الصفحة الأساسية أولاً، ليقوم بعدها المستخدم بالانتقال إلى خياره المفضل”.

مشيراً إلى أن فيسبوك قرر التضحية بالقليل من الإيرادات، على أمل استعادة بعض الشعبية التي فقدها بسبب تطبيقات بدأت بسحب البساط من تحت قدميه.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي