متابعة – نغم حسن
أعلنت “ريرا” مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن 6 اشتراطات يجب أن تتوفر في الإعلانات العقارية.
ويتوجب على جميع الشركات والمؤسسات العقارية الراغبة بالتسويق أو الترويج للعقارات عن طريق القنوات الإعلانية المختلفة بما فيها المنصات أو قنوات التواصل الاجتماعي الالتزام بهذه الاشتراطات.
وتشمل الاشتراطات:
الحصول على تصريح رسمي من المؤسسة وكتابة رقم التصريح في الإعلان.
أن يتضمن الإعلان سواءً كان مقروءاً أو مرئياً اسم الشركة العقارية المعلنة.
بالنسبة للمشاريع العقارية التي تباع على الخارطة يجب أن يتضمن الإعلان اسم المطور واسم المشروع ورقم المشروع وموقعه ورقم حساب الضمان المعتمد.
أن تكون الشركة المعلنة هي المسؤولة عن صحة ومصداقية محتوى الإعلان.
بالنسبة للإعلانات التي تتضمن حملات ترويجية فإنه يجب الحصول على تصريح حملة ترويجية.
يمنع منعاً باتاً التسويق أو الترويج عن طريق المكالمات المباشرة لغير الأشخاص المسجلين في نظام القائمة الخضراء المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري.