متابعة- بتول ضوا
بعد تحذيراتها في أبريل من توقعها خسارة مليوني عميل في الربع الحالي. الأمر الذي صدم “وول ستريت” وأثار تساؤلات عدة.
قالت شركة “نتفلكس”، الثلاثاء، إنها خسرت 970 ألف مشترك في الفترة من أبريل وحتى يونيو الماضيين. وبالتالي تكون قد تجنبت أسوأ سيناريو توقعته الشركة.
وتخطط منصة البث عبر الإنترنت لإطلاق فئة جديدة من الاشتراكات مدعومة بالإعلانات العام المقبل، وحذرت من أن ارتفاع الدولار يؤثر أيضاً على الإيرادات من المشتركين في الخارج.
وفي حين أن عدد العملاء الذين خسرتهم “نتفلكس” في الربع الثاني كان أقل من المتوقع. فإنها قدرت أن عدد العملاء الجدد في الفترة من يوليو إلى سبتمبر سيصل إلى مليون.
وفي رسالة إلى المساهمين، قالت الشركة إنها درست التباطؤ بشكل أكبر، الذي نسبته إلى مجموعة متنوعة من العوامل من بينها مشاركة كلمات المرور والمنافسة والركود الاقتصادي.
وما زالت “نتفلكس” هي خدمة البث المهيمنة في أنحاء العالم، مع ما يقرب من 221 مليون مشترك عالمياً.