شهدت إمارة الشارقة يوم السبت 2/7/2022 احتفالاً ضخماً خلال الافتتاح الرسمي للفرع الثامن لمطعم الشيف أياد أبو الحسن، وقد كان في مقدمة الحضور: الشيخ طارق بن فيصل القاسمي والشيخ علي بن جبر آل ثاني .
كما حضر الحدث العديد من نجوم الدراما السورية وهم خالد القيش ,مها المصري ,ليليا الأطرش ,أيمن عبد السلام, كرم الشعراني ,يامن فيومي , حمد الكبيسي ,محمد شمدين , لم يقتصر أيضا الحضور على نجوم الدراما السورية بل أيضا تواجد عدد كبير من مشاهير السوشال ميديا ومجموعة من الشخصيات الاجتماعية واهل الاعلام والجمهور الغفير وقد أشاد الجميع بالحفل المهيب الذي ضم العديد من الفقرات الفنية والعروض الترفيهية المبهرة حيث شهد الحفل عرض تجوال على دراجات الهارلي ديفيتسون لاكثر من ثلاثين دراج تابع لفريق الرويال رايدرز جابت شوارع كورنيش الشارقة حاملة شعار الشيف أياد وصولا إلى مكان الاحتفال و عروض ليزرية و الإسقاط الضوئي وفكرة الشاشة التفاعلية انترأكتف مع الفوج سكرين و بعض الفقرات الموسيقية الحية وقد كان العرض الأكثر تميزاً وإبهاراً هي فقرة الدحية الفلسطينية التي يقوم بأدائها دائما الشيف اياد مع فريقه من الشيفات خلال تقديم اللحوم لزبائنه والتي جعلت جميع الحضور يتفاعل ويشارك مع الشيف إياد وفريقه
يذكر أن الشيف اياد ” المعروف عالمياً بملك اللحوم المدخنة وذلك لما لدية من خبرة عريقة في تعتيق وتدخين اللحوم حيث بدأ مهنته منذ عشرون عاماً في هذا المجال ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتعرف أكثر على أسرار المهنة وأصر على وضع لمسته الخاصة فقام بتحضير أنواع البهارات الخاصة والسرية , وأخذ اللحوم المدخنة إلى عالم آخر بنكهة وطابع شرقي ومن ثم عاد إلى مقره الأصلي بدولة فلسطين – بكفر قاسم – وانشئ مطعم بفرن واحد ومن هنا بدأ الإقبال الغير متوقع من الزبائن على هذا النوع من اللحوم بالمذاق المميز فكانت الإنطلاقة الكبرى وتطويرالفكرة في فلسطين لتكون الإنطلاقة الأولى لإدارة المطاعم وتسويق العلامة التجارية باسم “شيف إياد “على المستوى الدولي وحاليا تم تأسيس المقر الرئيسي للشركة بدولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي و منها انطلق للعالمية.
حيث انتقل بمطعمه الجديد إلى مدينة اسطنبول بتركيا ليصبح المطعم الثاني بعد كفر قاسم , وهناك فاق الإقبال جميع التوقعات في جميع أنحاء العالم لما يقدمه من نوع مميز ومنفرد ومن أهم عوامل الشهره للعلامة التجارية “شيف إياد ” هي الاهتمام بطريقة تقديم واستخدام أنواع خاصة من اللحوم بجودة عالية والمحافظة دائما على استخدام أجود خامات البهارات بالإضافة للعرض الذي يقوم به طاقم العمل داخل المطعم ,غير أن طريقة تقديم الطعام غير تقليدي عن المتعارف عليه حيث يتم تقديم الطعام مباشرة من الأفران إلى الزبون وهو مستمتعا بالعرض وطريقة التقديم حيث يتم تقطيع اللحوم وتجهيز الأطباق امامه مباشرة.
وقد تم تدريب مجموعة كبيرة لطاقم عمل محترف يعمل على مدار الساعة فمن المعروف أن تدخين اللحوم يحتاج وقت كبير يصل إلى 8 ساعات لإضافة نكهة الحطب العضوي الطبيعي الخاص بطهي اللحوم المدخنة، وفي خلال فترة وجيزة بدأ الانتشار وصولاً إلى 28 دولة حول العالم.
كما تحدث الأستاذ علام زيد المدير التنفيذي لشركة سموك ميت وورلد وهي الشركة التي تملك العلامة التجارية لمجموعة الشيف إياد والشركة مقرها دبي وهي التي تدير كل العلامات التجارية على مستوى العالم قائلا نحن نبيع الفرنشايز ونديره من بداية التأسيس إلى التدريب والدعم اللوجستي والفني حتى نوصل العميل إلى المرحلة النهائية بالتعاون مع شركة ديبيجن للاستشارات الهندسية حيث أن جميع أفرعنا حول العالم تمتاز بالتشابه بنفس التصميم المتطابق للشروط.
كما أكد السيد وائل مدير العلاقات العامة لشركة سموكد ميت وورلد على الأهداف الأساسية التي تطمح لها الشركة وهي
تطوير وإدراة العلامات التجارية الشهيرة على مستوى العالم .. وتسويق االمتيازات المطاعم .. والعمل على تطوير مجال إدراة المطاعم وتنفيذ خطط مستقبلية في مجال التدريب واستشارات الوصول بالعالمية التجارية ) شيف إياد ( بالنمو كعالمة تجارية تتجه بالمؤشر صعوداً بشكل سريع لتصبح العالمة رقم 1 بالعالم في مجال تدخين اللحوم.