رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

وصفات بحرية سهلة: من السوشي إلى السمك المشوي

مقدمة عن الوصفات البحرية السهلة تُعتبر الأطعمة البحرية خيارًا رائعًا...

الأطعمة المُخمَّرة: بين الفوائد الصحية والتحذيرات

ما هي الأطعمة المخمرة؟ تُعتبر الأطعمة المخمرة من الطرق التقليدية...

الطعام النيء: موضة صحية أم خطر على الصحة؟

مفهوم الطعام النيء وأصوله يعتبر تناول الطعام النيء من الاتجاهات...

تربية الأسماك في المنزل: بين الهواية وتحقيق الاكتفاء

مقدمة حول تربية الأسماك المنزلية تربية الأسماك داخل المنزل تعد...

كيف تختار الأطعمة العضوية وتتجنب الخداع التسويقي؟

ما هي الأطعمة العضوية ولماذا نفضلها؟ تُعرف الأطعمة العضوية بأنها...

تعرفي على اللون الذي يجعل زوجك يُنفق المزيد من المال على ملابسك

متابعة – علي معلا:

تؤكد الدراسات أن لكل لون أثراً نفسياً مختلفاً، فالألوان لا تؤثر فقط على الحالة النفسية بل إنها تؤثر أيضاً على مشاعر الشخص وسلوكياته وحالته النفسية، فقد يدخل الشخص أحد الأماكن ويشعر بالدفء والراحة.

وفي أماكن أخرى، قد يشعر بالتوتر والانزعاج، دون أن يخطر بباله أن ألوان الديكور والحوائط بالمكان هي السبب وراء ذلك.

ويعتبر اللون الأحمر من الألوان الأساسية، وهو لون قوي يحمل عدداً من الدلالات الإيجابية والسلبية، فهو يعبر عن المشاعر الفياضة والطاقة والحيوية والشجاعة والقوة والعنفوان.

ولكن في حالات أخرى قد يرمز إلى الخطر والغضب والتعصب والانتقام، فنحن نلون القلوب في رسوماتنا باللون الأحمر كدلالة على الحب والوفاء، ولكن لا ننسى أنه أيضاً لون الدماء.

هذا وقد أجريت تجربة حول سر انجذاب الرجل إلى اللون الأحمر بشكل خاص، وخلالها عرض عدد من الباحثين مجموعة من صور النساء يرتدين فيها ملابس باللون الأحمر، ومجموعة أخرى للنساء ذاتهن وهن يرتدين الملابس نفسها بألوان أخرى على عدد من الرجال وسجلوا ردود فعلهم.

فكانت النتيجة أن الرجال يرون النساء أكثر جاذبية وإثارة باللون الأحمر عن أي لون آخر، فاللون الأحمر في حد ذاته كان مبهراً لهم بل ومثيراً جنسياً أيضاً.

وتوصلت دراسة أخرى، أجراها عدد من علماء النفس في جامعة روتشستر في نيويورك إلى أن اللون الأحمر له تأثير إيجابي على الرجال، بجانب أنه يجعل لديهم رغبة كبيرة في إنفاق المال.

وفي هذه الدراسة، عرض الباحثون صورة لامرأة ترتدي اللون الأحمر على مجموعة من الرجال، وسألوا كل واحد منهم على حدة: “تخيل أنك تسير مع هذه المرأة، ومعك 100 دولار في محفظتك، فكم من المال ستكون على استعداد لإنفاقه؟”، فجاءت النتيجة أن غالبيتهم يميلون إلى إنفاق المزيد من الأموال إذا ما تواعدوا مع هذه المرأة.

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي