رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

“مياه وكهرباء الإمارات” تزود مركز “أدنيك” أبوظبي بالطاقة النظيفة

متابعة - نغم حسن أبرمت شركة “مياه وكهرباء الإمارات” اليوم...

هل تصدقين أن نصف بصلة يمكن أن يحسن صحتك ونومك؟ اكتشفي الفوائد المذهلة!

متابعة بتول ضوا من منا لا يعرف البصل وتأثيره القوي...

مدرب تشيلسي: اللاعبون ينجزون ما نريده منهم

قال مدرب فريق تشيلسي الإنكليزي، إنزو ماريسكا بعد الفوز...

أسرار مكياج العيون الضيقة: خطوات بسيطة لتكبير العيون

هل تبحثين عن طرق لجعل عينيك تبدوان أكبر وأكثر...

أجمل 5 مناطق للزيارة في مدينة الإسكندرية المصرية

تعرف على أبرز معالم مدينة الإسكندرية تعد مدينة الإسكندرية من...

صحة.. 5 أسباب ستجعلك تعشق تناول توت العليق!

متابعة _ لمى نصر:

توت العليق لذيذ طوال العام. سواء كان طازجاً أو مجمداً. هذه الأحجار الكريمة الرائعة ليست فقط لذيذة ومتعددة الاستخدامات. بل لديها فوائد مثيرة للإعجاب.

إليك أهم فوائد توت العليق:

1. كوب واحد من توت العليق يوفر أكثر من 50٪ من الحد الأدنى اليومي المستهدف لفيتامين C. الذي يدعم المناعة وصحة الجلد ويساعد على إنتاج الكولاجين. يحتوي توت العليق على المنغنيز وفيتامين K. وكلاهما يلعب دوراً في صحة العظام. كما أنها توفر كميات أقل من فيتامين إي وفيتامين ب والمغنيسيوم والنحاس والحديد والبوتاسيوم.

2. توت العليق من أقل الفواكه التي تحتوي على نسبة سكر منخفضة. حيث تحتوي على 5 جرامات فقط لكل كوب طازج. مقارنة بحوالي 20 غ في تفاحة واحدة متوسطة الحجم.

3. توت العليق هي قوى مضادة للأكسدة. تم ربط هذه المركبات الواقية للصحة بانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري والسمنة. تساعد مضادات الأكسدة في توت العليق أيضاً في تقليل الالتهاب. وهو سبب معروف للشيخوخة المبكرة.

4.كوب من توت العليق يحتوي على 8 جرامات من الألياف الغذائية. وهو ثلث الحد الأدنى اليومي من الهدف. يقلل هذا المحتوى عالي الألياف من محتوى الكربوهيدرات الصافي في التوت إلى حوالي 7 جرامات لكل كوب. تساهم هذه الألياف في الشعور بالامتلاء. وتقلل من نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم. وتدعم صحة الجهاز الهضمي.

5. يساعد توت العليق في مقاومة الإجهاد التأكسدي. وهو في الأساس اختلال التوازن بين إنتاج الجذور الحرة المدمرة للخلايا وقدرة الجسم على محاربة آثارها الضارة. لأن الإجهاد التأكسدي هو عامل مسبب في أمراض مثل مرض الزهايمر وباركنسون. يعتبر التوت من أفضل الأطعمة التي تدعم الدماغ.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي