رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أبرز الٱثار الجانبية للأدوية المضادة للفيروسات

مقدمة تُعد الأدوية المضادة للفيروسات أحد الأدوات الأساسية في مكافحة...

دي لا فوينتي: نريد الحفاظ على لقب دوري الأمم الأوروبية

علق لويس دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، على...

الاتحاد السعودي يستهدف مدير باريس سان جيرمان

كشف تقرير صحفي، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، دخل...

نصائح لتفادي زيادة الوزن في الشتاء

يعتبر فصل الشتاء فترة تزداد فيها احتمالات زيادة الوزن...

تعرف على فوائد الضحك لدى كبار السن

أظهرت الأبحاث العلمية أن الضحك يوفر فوائد صحية شاملة...

“تعليم” تنفي ما يتم تداوله بشأن سياسة التقييم

متابعة –  مظفر إسماعيل

 

دعت المتحدثة الإعلامية لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي “تعليم”، أولياء الأمور، لاستقاء المعلومات من أدلتها الإرشادية التي تنشرها على موقعها، وتوزيعها على المدارس.

 

ونفت “حياة الشحي” ما تم تداوله من معلومات مغلوطة بشأن سياسة تقييم الطلبة. والتي تشير إلى احتساب 10% من نتائج الطلبة للامتحانات الفصلية والمشاريع، و90% للاختبارات النهائية.

 

وأوضحت أن “المؤسسة نشرت منذ بداية العام الدراسي الجاري على موقعها الإلكتروني، دليل سياسة تقييم الطلبة وضوابط تطبيق الامتحانات بالعام الدراسي 2021- 2022. وتوزيع أوزان الدرجات، ومن ثم وزعته على المدارس ومديريها”.

 

وأشارت إلى أن “سياسة التقييم تتضمن المراحل الدراسية والتي تشمل الطفولة المبكرة ورياض الأطفال والحلقة الأولى والثانية وتنتهي بالحلقة الثالثة”.

 

ولفتت إلى أن سياسة التقييم حددت 3 أنواع من أدوات التقييم، هي: امتحانات تشخيصية، وتكوينية وكذلك التقييم الختامي، في الفصل الدراسي الواحد.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي