متابعة- غرام محمد
يعد العمل الجماعي أحد أكثر المهارات المطلوبة في مكان العمل. ومن أهم مهارات العمل ضمن فريق ما يأتي:
التواصل: يعد التواصل أساس العمل الفعال ضمن فريق، لذلك من المهم التحدّث بشفافية وصراحة مع أعضاء فريقكِ حول أهدافكم وطريقة عملكم. فالتواصل المستمر يعزّز الثقة، ويخلق بيئة عمل إيجابية، والصراحة والاحترام يساعدان في الوصول إلى حل سريع للمشكلات.
إدارة الوقت: يعد تنظيم الوقت مسؤولية أساسية تقع على عاتق فريق العمل. ويجب أنْ يتمتع الجميع بهذه المهارة، فالمهارات التنظيمية الجيدة تمكّن الفريق من الوصول إلى أهدافهم بسهولة أكبر.
حل المشكلات: إن إتقان فريق العمل لمهارة حل المشكلات الفعال يساعدهم في التغلّب على أي تحدّيات قد تواجههم، وبالتالي يمكنهم أنْ يصلوا بفريقهم إلى النجاح بسهولة أكبر.
الاستماع: من الضروري تحلّي فريق العمل بمهارة الاستماع، لأنها ستساعدهم في رؤية المشكلة من عدّة جوانب، وتوقّع الاحتياجات والتحدّيات قبل ظهورها للاستعداد لها.