رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الاتحاد البرازيلي يهنئ نيمار بعودته للملاعب

عبّر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن سعادته بعودة نيمار...

طريقة تحضير السمكة الحرة والمشوية في الفرن

قد ترغب عائلتك بتغيير صنف الطعام اليوم، لذلك لا...

كشف الكذب في لمح البصر: إشارتان خفيتان تكشفان الكاذب المحترف

متابعة بتول ضوا هل سبق لك أن شككت في صدق...

جامعة الإمارات تطلق أجندة الذكاء الاصطناعي 2025-2031

متابعة - نغم حسن أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة، أمس،...

ستدهشك.. استخدامات غريبة لغسالة الأطباق لن تخطر في بالك

متابعة – علي معلا:

بجانب تنظيف الصحون المتسخة. وأواني الطهي المتنوعة، فغسالة الأطباق يمكنها أن تنظف بعض الأغراض الأخرى في منزلك بشكل فعال. أكثر من غسلها بالطرق التقليدية.

وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الأشياء التي يمكنك وضعها في غسالة الأطباق:

1. خلاطات الحمام والمطبخ.

إذا كنتِ تنوين خلع مقابض الخلاطات وأغطية الدش. لتنظيفها من آثار تراكم الأبخرة والصابون والمواد الكيماوية. وغيرها من الترسبات التي تظل عالقة بها بعد الاستحمام. فيمكنكِ تنظيفها بسهولة من خلال وضعها لدقائق في غسالة الأطباق. والحصول عليها نظيفة ولامعة تماماً كالجديدة.

2. ألعاب الأطفال البلاستيكية.

اجمعي الألعاب البلاستيكية المتناثرة هنا وهناك. وضعيها في شبكة بلاستيكية داخل غسالة الأطباق. ثم شغلي دورة تنظيف عادية. وستعمل على تنظيف الألعاب وتعقيمها أيضاً. وستصبح أكثر أماناً لأطفالكِ.

3. بعض أجهزة المطبخ.

حافظي على أجهزة مطبخك المختلفة. مثل الشفاط. وفلتر الصنبور. ورفوف وضع المياه بالثلاجة. وحوامل الموقد الحديدية. عن طريق تنظيفها بشكل أسبوعي من خلال دورة عادية في غسالة الأطباق.

4. إسفنجة المطبخ.

نظفي إسفنجة غسيل الصحون وعقميها. وتخلصي من بقايا الأوساخ العالقة بها نتيجة إزالة الدهون. بتركها عدة دقائق في غسالة الأطباق، وضعيها بين الأطباق. أو ثبتيها على الرف العلوي للغسالة. حتى لا تتحرك من مكانها، أو تتلف في أثناء دورة الغسيل.

5. أطباق طعام الحيوانات الأليفة.

يمكنكِ غسل الأواني الخاصة بحيواناتك الأليفة ومتعلقاتها الخفيفة في غسالة الأطباق، للحصول على أفضل تنظيف وتعقيم لها، وللتخلص من البكتيريا الضارة والجراثيم العالقة بها.

6. أدوات المكياج.

هل تجدين صعوبة في تنظيف أدوات وفرش المكياج الخاصة بكِ بشكل صحيح؟ اجمعيها وضعيها في غسالة الأطباق وجففيها، وستخرج كالجديدة تماماً.

7. بعض أدوات العناية الشخصية.

يمكنكِ تنظيف بعض أدوات العناية الشخصية الخاصة بكِ في غسالة الأطباق، مثل: فرش الأسنان، ومقصات الأظافر، وأدوات تمشيط الشعر.

8. زجاجات الرضاعة وأدوات الطفل.

يمكنكِ وضع زجاجات الرضاعة بعد فكها في غسالة الأطباق، لتنظيفها وتعقيمها جيداً، وكذلك بعض الأغراض الأخرى الخاصة به، مثل: كوب المياه، واللهاية وغيرهما.

9. قبعات الشمس.

للحصول على أفضل تنظيف للقبعات الشمسية، ضعيها في الغسالة، إذ إن ثنياتها مكان خصب لنمو البكتيريا والفطريات الضارة، والمفاجأة أن تنظيفها في غسالة الأطباق، سيعطيكِ نتيجة أفضل بكثير من غسالة الملابس.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي