متابعة _ لمى نصر:
غالباً ما يؤثر المكتب الفوضوي سلباً. على قدرة الموظف على أداء مهامه بكفاءة. كما أن الاحتفاظ ببعض الأشياء على المكتب يجلب لك بعض المتاعب.
لذا يجب أن تتجنب وضع هذه الأشياء على مكتبك خلال العمل. فما هي.
الأكواب المتسخة.
تعطي الأكواب المتسخة على مكتبك. انطباعاً بأنك شخص مهمل. وتزيد من الفوضى حولك في المكتب. لذا من الأفضل أن تترجل دقيقة إلى المطبخ وتترك قدح القهوة هناك بعد استخدامه.
الأوراق الحساسة.
على الموظف ألا يترك أوراق حساسة على مكتبه. فحسن الظن بالزملاء أمر جميل. لكن لا تسمح لهم بالاطلاع على أشياء لا ينبغي لهم الاطلاع عليها. فهذا يمكن أن ينعكس سلباً عليك.
هاتفك الخلو. يكون هذا الأمر صعب للكثير من الموظفين. لكن الخبراء يؤكدون أن معظم ما يشغلنا عن تحقيق أعمالنا هذه الأيام هو أجهزتنا المحمولة. فوجود الهاتف على المكتب يشتت انتباهك.
الحلوى.
تجنب الاحتفاظ بالحلوى أو الشوكولاتة في مكتبك. إذا كنت تحاول البقاء في صحة جيدة. وإن كنت من محبي الحلويات. فعليك تناولها في مكان آخر غير المكتب. حتى لا تزعج من هم حولك.
معطر الهواء. الروائح القوية في مكان العمل ليست مفضلة. حتى وإن كانت من العطور الجميلة. فبعض الناس يعانون من الحساسية. أو يفضلون بيئة عمل خالية من العطر فلا تزعج زملاءك.
تناول الغداء. تعتقد أنه من الحكمة تناول الغداء في مكتبك. لكن في الواقع فإن هذا التصرف يؤذي إنتاجيتك. فالإبداع يحدث عندما يغير الناس بيئتهم. لذا فإن تناول الطعام في نفس مكان العمل يضر التفكير الإبداعي.