رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

فوائد السباحة في الماء البارد

متابعة - سماح اسماعيل أشار العديد من الباحثين أن ممارسة...

دوري أبطال آسيا 2: مباريات اليوم

تستأنف اليوم، الأربعاء، مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال...

لوكاس فاسكيز: فينيسيوس أثبت أنه الأفضل في العالم

امتدح لوكاس فاسكيز، نجم ريال مدريد، زميله البرازيلي فينيسيوس...

هل يؤدي السمسم إلى زيادة الوزن؟

السمسم بالفعل غني بالعناصر الغذائية المفيدة وقد يكون جزءًا...

طريقة تحضير السمبوسك بالجوز.. جربيها

متابعة - سماح اسماعيل تحتار السيدات بأطباق الحلى التي ستقدمها...

لإخفاء تجاعيد بشرتك.. إليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام المكياج

متابعة: روان ديوب

 

تصبح البشرة أكثر جفافاً وأقل مرونة مع التقدم بالعمر، وتفقد الرطوبة الداخلية ولا تتمكن من حماية نفسها من التلف. وتظهر الخطوط والتجاعيد مما يجعل تطبيق المكياج أمر صعب للغاية.

ولإخفاء تلك الخطوط والتجاعيد تقوم النساء  باستخدام حيل المكياج المختلفة. ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة اختيار أدوات المكياج والمستحضرات المناسبة، وتطبيق المكياج بطريقة صحيحة.

تعرفي على طريقة استخدام أدوات المكياج كالمحترفين.

 

1- تقشير البشرة

يساعد التقشير على تنعيم البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت، وتطبيق المكياج على بشرة جافة ومتشققة لن يكون أمراً سهلاً. بل يتسبب في شحوب البشرة وإظهار كافة عيوبها.

لذلك من الضروري تقشير الجلد الميت بشكل منتظم مرتين أسبوعياً ليساعد على التنظيف العميق للبشرة وتنقية المسام. كما يساعد كذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين للحصول على وجه ممتلئ.

2- ترطيب البشرة

يزداد جفاف البشرة مع التقدم في العمر، وتزداد حاجتها للترطيب الداخلي والخارجي. لذلك اجعلي شرب الماء بوفرة عادة يومية، ولا تتخلي أبداً عن استخدام الكريم المرطب عدة مرات خلال اليوم.

تذكري جيداً أن البشرة الجافة هي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة. يمكنكِ الوقاية من ذلك بالترطيب العميق للبشرة مع اختيار المستحضرات الغنية بالعناصر المرطبة كالسيروم أو الزيوت الطبيعية.

3- اختاري برايمر مصنع من السيليكون

يساعد على سهولة اندماج مستحضرات المكياج على البشرة، كما يعمل كذلك على تغطية الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسهولة.

ولتوزيع البرايمر استخدامي أطراف الأصابع أو استخدامي فرشاة صغيرة. وزعي بضع قطرات من البرايمر على منتصف الجبهة، الذقن، الخدين، الأنف وأماكن ظهور الخطوط الدقيقة.

بعدها ادمجي البرايمر جيداً واتركيه كي يمتص جيداً قبل توزيع الفاونديشن.

4- اختاري كريم الأساس الكريمي

يتميز بتركيبة غنية بالعناصر المرطبة مقارنةً بكريم الأساس المات، مما يعمل على ملء الخطوط الدقيقة وإخفاء التجاعيد بطريقة مثالية.

احرصي على عدم توزيع كميات كبيرة منه على أماكن الخطوط الدقيقة. فقد يتسبب ذلك في تراكم المستحضرات الجمالية بداخلها لتعمل على إبرازها، استخدمي إسفنجة مبللة للدمج للحصول على أساس ناعم ومتساوي.

5- الكونسيلر حول العيون

وزعي كمية مناسبة من الكونسيلر فوق الجفون مع دمجها برفق، بعد ذلك، ضعي القليل من الفاونديشن أسفل العين ليساعد على إخفاء الهالات السوداء بشكل صحيح. إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء الشديدة، استخدمي المصحح البرتقالي أولاً.

6- بودرة الوجه الشفافة

لتثبيت الفاونديشن والكونسيلر استخدمي البودرة السائبة الشفافة. فتساعد كذلك على منع ترسبهم داخل الخطوط الدقيقة، فقط وزعي طبقة رقيقة منها على كامل الوجه باستخدام فرشاة مناسبة.

7- تطبيق البلاش والهايلايتر

اختاري البلاش والهايلايتر بتركيبة كريمية، ووزعي لمسة بسيطة من كل منهما على منطقة الخدين للحصول على بشرة نضرة ولامعة. يعمل ذلك على صرف الأنظار عن مظهر التجاعيد أو الخطوط الدقيقة.

8- مكياج العيون

تجنبي تماماً استخدام مكياج العيون اللمّاع أو الأيلاينر السائل، فيتسبب ذلك في إبراز تجاعيد العين بشكل واضح. بدلاً من ذلك اختاري ظلال الجفون المات وأقلام تحديد العيون بالألوان الحيادية والفاتحة.

9- برايمر الشفاه

برايمر الشفاه من المستحضرات التي تساعد على تنعيم الشفاه والحفاظ على أحمر شفاه ثابت طويلاً. لا تتخلي أبداً عن استخدام محدد الشفاه بنفس لون الروج الخاص بكِ، فيساعد ذلك على عدم تلاشي أحمر الشفاه وتجنب ظهور الخطوط الدقيقة.

تذكري جيداً أن الشفاه لا تمتلك أي غدد دهنية، مما قد يتسبب في جفافها سريعاً. عليكِ باستخدام بلسم الشفاه المرطب بشكل منتظم لتجنب الجفاف الشديد والتشققات.

10- لا تهملي منطقة الرقبة

بمجرد أن تكملي مكياج الوجه، انثري القليل من البرونزر على منطقة الرقبة لإخفاء التجاعيد. ولا تنسي الاهتمام بترطيبها كذلك، فهي من أول المناطق التي تظهر بها الخطوط الدقيقة وآثار الشيخوخة المبكرة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي