متابعة – لجين اسماعيل :
بعدما كانت “انستغرام” شبكة اجتماعية مخصصة فقط لمشاركة الصور. تحولت إلى منصة تواصل اجتماعي متكاملة مع خواص التواصل بين المستخدمين، واستخدام نسخة المتصفح بفعالية أكبر.
وحسب ما أوضح مدير انستغرام” آدم موسري” في تدوينة حديثة. فإن التحديث الأخير يهتم للبحث عبر انستغرام بايصال المستخدم لما يبحث عنه فعليا مع حمايته من أي محتوى مزيف أو غير مناسب له.
وعند البحث على كلمة ما عبر المنصة فأول ما سيحدث هو إعادة ترتيب نتائج البحث بناءً على علاقتها بالمستخدم نفسه. وتعتمد المنصة على كم كبير من البيانات التي تمتلكها عن مستخدميها لتحسن من هذه الخاصية.
كما تحدّث عن بعض العوامل التي تدخل في ترتيب نتائج البحث. والعامل الأول والأكثر أهمية بالطبع هو النص الذي يتم كتابته في خانة البحث.
وبمجرد أن يبدأ المستخدم في الكتابة، سيبدأ انستغرام في توفيق النص المكتوب بنتائج بحث مختلفة بما في ذلك أسماء مستخدمين، أماكن، نصوص ضمن منشورات على المنصة، وغير ذلك.
وقد تختلف نتائج البحث بناء على الحسابات التي يتابعها المستخدم. الصور التي شاهدها، نوعية المحتوى المفضلة له، المزيد من الأمور المشابهة.
وتأخذ التحديثات الجديدة على خواص البحث أمورا أخرى في الحسبان. مثل شهرة المحتوى التي يتم البحث عنه.
إلى ذلك، قدم آدم موزري بعض الملاحظات التي توضح للمستخدم كيفية الظهور في مقدمة نتائج البحث. وأهمها هو كتابة اسم صحيح للحساب والذي يجب أن يكون متعلقا بنوعية المحتوى الذي يقوم الحساب بتقديمه.