رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الأهلي والزمالك… التشكيل المتوقع

يلتقي اليوم، الخميس، وابتداء من الساعة 20:00 بتوقيت مكة...

دوري نجوم العراق (4): الشرطة في ضيافة الحدود

خاص- الإمارات نيوز تقام اليوم، الخميس، أربع مباريات في افتتاح...

نصائح بسيطة للوقاية من القدم السكري .. اتبعها

متابعة: نازك عيسى "الوقاية خير من العلاج" هي عبارة تنطبق...

رئيس الحكومة اللبنانية من باريس .. وقف إطلاق النار بيد إسرائيل

متابعة: نازك عيسى أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مجدداً...

روني ديلا يوجه نداء لجماهير الوحدة الإماراتي

تحدث روني ديلا، مدرب الوحدة، عن مواجهة كلباء، غدا...

لقاء سويدان.. “المناخ مش زي أول” واعتزلت الفن عن “اقتناع”

متابعة- بتول ضوا

بعد اعتزالها الفن في نهاية ديسمبر 2019، واصفة إياه بـ«المهنة التي تمثل عبئاً نفسياً وعصبياً على الفنان».

عادت الفنانة لقاء سويدان إلى الوسط الفني في العام التالي لاعتزالها بالمشاركة في مسرحية «سيد درويش»؛ إذ لعبت شخصية «جليلة العالمة»، المرأة التي عشقها فنان الشعب.

وقدمت عدداً من الأغنيات والاستعراضات، بصحبة الفنان ميدو عادل، الذي أدى شخصية سيد درويش.

وعن الاعتزال والعودة، قالت الفنانة لقاء سويدان في تصريحات لها »، إنها أخذت قرار اعتزال التمثيل عن اقتناع: «قسماً بالله بعت شقتي وعربيتي وكنت سايبة مصر خالص ومش هرجع للتمثيل وروحت أشتغل مدرسة دراما، بالرغم إن كان عندي شغل في مسلسل البيت الكبير الجزء الثالث، وكان معروض عليّ مسرحية سيد درويش واعتذرت عنها».

وأضافت الفنانة: «كنت مقتنعة وقتها إنه كفاية، بقالي 35 سنة بشتغل مش هتنازل، ومش بعد العمر ده كله هبقى أعمل حاجة أنا مش عايزاها أو مش مقتنعة بيها أو مضطرة، ودي أكتر حاجة بتقتلني في الحياة إني أكون مضطرة لحاجة أو أكون مكسورة عشان حاجة».

وأكدت لقاء سويدان: «التمثيل مهنتي، وقعدت فترة كنت حاسة إن المناخ مش زي الأول، أنا اشتغلت مع أعظم فنانين في الإخراج والإنتاج والتمثيل والديكور والتصوير، لمّا فجأة المناخ يتغير ويكون فيه حسابات أخرى شئ طبيعي إني أكون مضايقة ومش موافقة إن أمشي مع التيار ومع الحسابات الأخرى، اعترضت بطريقتي اللي هو كفاية عليّ لحد كده وخلاص ربنا مش كاتب لي أكمل في المجال ده».

وأوضحت الفنانة: «محدش عارف إمتى هتيجي اللحظة اللي تنور فيها أوي، وتعملك نقلة كبيرة في حياتك، ولما قررت أعتزل كنت حاسة إن الناس اللي بتتعب أوي وناجحة مش بتستمر، وممكن تلاقي الفاشل بيستمر بالرغم من إن الجمهور مش بيحبه والناس مقطعة فيه ومش عايزينه، وتلاقيه بيعمل بطولة مسلسل، اللي هو الحكاية بقت هيصة، وده كان مضايقني وقتها ومضايق ناس كتير من الموهوبين الحقيقيين».

وقدمت لقاء سويدان 3 مواسم ناجحة من مسرحية «سيد درويش»، تأليف السيد إبراهيم، إخراج أشرف عزب، بطولة ميدو عادل، سيد جبر، رشا سامي، وعدد من نجوم المسرح.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي