متابعة – لجين اسماعيل :
يحظى الموظف المتميز بفرص متعددة من خلاله ما يتركه من انطباعات إيجابيّة عنه في صفوف الزملاء، ويبني علاقات إيجابيّة في بيئة العمل، فما هي الصفات التي تبوّء الموظف المتميز مكانة مهنية مرموقة؟
مهارات التواصل
تساعد في أداء الوظيفة، مهما كان نوعها، بكفاءة، كما في كلّ المناصب التي يشغلها المرء خلال حياته المهنيّة.
تتفرّع من مهارات التواصل الجيدة، ميزة التحلّي بروح الفريق عند الموظّف المتميز، أي قدرته على التعاون الناجح، والقدرة على حلّ المشكلات ودعم أعضاء الفريق.
الوعي الذاتي
يساعد الموظّف، في جعله يفهم نقاط القوّة والضعف، وفي التعرّف إلى وقت طلب المساعدة أو التعليقات على العمل، ما يؤدي إلى تحسين المهارات، بصورة مستمرّة.
الشفافيّة
الشفافيّة تعكس ثقافة الشركة، ونجاحها؛ عندما يعرف أعضاء فريق العمل ما يمكن توقعه منك. يمكنك تطوير الاستراتيجيّات التي تؤدي إلى النجاح، بما يقود إلى نجاح الشركة.
الاستقلاليّة
القدرة على العمل بصورة مستقلّة لا تقل أهمّية عن القدرة على العمل بشكل جيد مع الفريق. إلى ذلك، الاستقلاليّة تمكّن صاحب المؤسّسة من الاعتماد عليك لإكمال مهام الوظيفة.