رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري روشن السعودي (8): الرياض يستقبل الاتحاد

خاص- الإمارات نيوز تٌنجز اليوم، الخميس، ثلاث مباريات في افتتاح...

هل يساهم العسل في إنقاص الوزن؟!

فوائد العسل الصحية يُعتبر العسل من أقدم الأطعمة الطبيعية المستخدمة...

الإمارات: جهود استثنائية في مكافحة شلل الأطفال

متابعة - نغم حسن يحتفي العالم، اليوم الخميس، بـ" اليوم...

ما الفرق بين الحديد الحيواني أم الحديد النباتي على صحة الجسم

متابعة- يوسف اسماعيل الحديد هو معدن أساسي يلعب دورًا حيويًا...

ستدهشك.. طرق ذكية لتحضير حلويات لذيذة بدون سكر

متابعة – علي معلا:

الامتناع عن إضافة السكر الأبيض إلى نظامك الغذائي ينعكس على صحة جسمك مباشرة، خاصةً إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية لإنقاص الوزن.

وفي الحقيقة هناك أكثر من بديل للسكر في الحلويات، بل إنها تُعد بدائل صحية ومفيدة للجسم ويمكن استخدامها في صنع وصفات الحلوى أو تحلية العصائر والحليب والمشروبات الساخنة، إليك بعضها:

1. العسل الأبيض (عسل النحل الطبيعي).

العسل الأبيض الحر أو عسل النحل الطبيعي أفضل بديل للسكر في الحلويات لأنه صحي وغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة كما يصلح لتحلية المشروبات وللإضافة في وصفات صنع الحلوى على حد سواء، ويتوافر في كل بيت تقريباً.

2. العسل الأسود.

يُستخلص من قصب السكر وهو من أفضل أنواع العسل الغنية بالحديد والكالسيوم والزنك وله مذاق لذيذ ومفيد لمرضى السكر وضغط الدم والأنيميا.

3. سكر التمر أو دبس التمر.

دبس التمر أو سكر التمر يمكنكِ استخدامه كبديل للسكر في الحلويات المخبوزة لأنه غني بالمذاق المُحلى والفوائد العظيمة للجسم ومن اسمه فهو مستخلص من التمر ويحتوي على الحديد والبوتاسيوم وفيتامين “ب6” وفيتامين “سي”.

4. سكر جوز الهند.

يحتوي هذا النوع من السكر على الكالسيوم والحديد ويُعد أقرب بديل للسكر من ناحية الطعم ويصلح للاستخدام مع المشروبات والعصائر ويستخدم أقل في طهي الحلويات.

5. سكر الفاكهة الفراكتوز.

يصلح لمن يتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن وهو من أنواع السكر المفيدة التي تباع في الصيدليات والسوبر ماركت الكبرى ويستخدم مع أنظمة الحمية الغذائية لتحلية المشروبات والأكلات.

6. سكر ستيفا.

نوع من السكر المستخرج من نبات الستيفا ويحتوي على نسبة تحلية عالية جداً، لكنه مفيد أكثر من السكر الأبيض ويصلح كبديل جيد للسكر في الحلويات، خاصة لمرضى السكري.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي