رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أدنوك الإماراتي (8): الشارقة والنصر وجهاً لوجه

خاص- الإمارات نيوز يلتقي شباب الأهلي واتحاد كلباء، اليوم الجمعة،...

هل تستطيعين الوقوف على ساق واحدة؟ اختبار بسيط يكشف عن صحتك!

متابعة بتول ضوا هل تتذكرين عقاب الوقوف على ساق واحدة...

أطفال في خطر”: من أزقة الحارة إلى عالم الألعاب الإلكترونية

يسعى الآباء إلى تشجيع أطفالهم على ممارسة الأنشطة الرياضية،...

هل هاتفك يتجسس عليك؟ دليل شامل لكشف مراقبة كاميرا هاتفك

متابعة بتول ضوا في عصرنا الرقمي، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا...

أفكار بسيطة لتجديد ديكور غرفة المعيشة فى فصل الشتاء

فصل الشتاء هو الوقت المثالي لإضفاء لمسة دافئة ومريحة...

مصر.. وزارة النقل تردّ على فيديوهات اعتداءات “كمسارية” القطارات

متابعة – نغم حسن

قامت وزارة النقل المصرية بإصدار بيان هام حول واقعتي تهجم من محصلين لثمن تذاكر القطار “كمسارية”، على مواطن وشرطي، في الساعات المنقضية.

وبحسب موقع “البيان”، جاء البيان تعليقاً على “المشاجرات التي وقعت بين عدد من كمسارية القطارات وعدد من الركاب، مثل الفيديو الخاص بكمسري قطار 541 ركاب منوف – طنطا، وقيام إحدى السيدات بالحديث عن اعتداء الكمسري على أحد المواطنين بسبب أجرة الركوب وتحصيل الغرامة، وكذلك الفيديو الخاص بقيام أحد الأشخاص بالحديث عن عدم اعتداء الكمسري على المواطن في هذه الواقعة، بالإضافة إلى فيديو ثالث يتحدث فيه أحد الأشخاص عن اعتداء أحد كمسارية القطارات على موظف عام”.

وأضاف بأن وزارة النقل: “تؤكد على احترامها التام لكافة جمهور الركاب وكافة مؤسسات الدولة، والتصدي بكل حزم وقوة لأي تجاوز قد يحدث في حق أي راكب، حيث أن الهدف الأساسي للسكة الحديد هو خدمة الركاب وتسهيل تنقلهم عبر خطوط الشبكة المختلفة”.

وتابع: “يتم التدقيق والتحقيق الفوري في كافة الوقائع والفيديوهات التي تبث عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتناول مثل هذه الوقائع، وفي حالة ثبوت أي خطأ في حق أي راكب، سيتم توقيع عقوبة مغلظة على المخطئ وتقديم اعتذار فوري للراكب”.

أضاف: “كمسارية ومفتشي القطارات يؤدون عملهم بكفاءة عالية ويعملون في ظروف غاية في الصعوبة، ورغم ذلك قد يحدث سلوك سلبي من أحد موظفي السكة الحديد، وهو سلوك فردي لا يعبر عن جموع موظفي السكة الحديد الذي يعتبرون أن احترام الركاب وخدمتهم هو الأساس في عمل منظومة السكك الحديدية”.

وحول الحادثتين، قال البيان بأن ثمن التذكرة أو الغرامة هو “حق أصيل للحفاظ على أموال هيئة السكك الحديدية، التي هي أموال الدولة وأموال الشعب، الذي يمتلك هذا المرفق الحيوي المهم”.

وأوضح أن: “كافة التعليمات التي تصدر لكافة الكمسارية وكافة موظفي السكة الحديد، هي أن يكون التعامل في كافة المواقف في إطار احترام الراكب وفي إطار القانون”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي