رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ماسك يهنئ رونالدو وجماهير النصر تتفاعل

فاجأ رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك، مالك منصة (إكس)...

عادات صباحية تزيد التركيز والنشاط طوال اليوم

للبدء بيومك بحيوية ونشاط وتركيز عالٍ، يمكنك اعتماد بعض...

عواقب إدمان الرسوم المتحركة على الأطفال: هل هي خطيرة حقًا؟

متابعة بتول ضوا تعتبر الرسوم المتحركة جزءًا لا يتجزأ من...

ليفاندوفسكي يقود التشكيل المتوقع ل-برشلونة أمام ستاد بريست

يلتقي برشلونة مع ستاد بريست، مساء اليوم، ضمن الجولة...

أسباب تورم الشفاه وطرق علاجها

الأسباب الشائعة لتورم الشفاه قد يُصاب البعض بتورم في الشفاه...

الشكاوى تحدد تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في المملكة

متابعة- رنا يوسف

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر يونيو 2021

وكشفت الهيئة إجمالي الشكاوى التي رفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر يونيو الماضي التي بلغت (295) شكوى، ورصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع (7) شكاوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر يونيو وصلت إلى 74%، بينما حل طيران ناس ثانياً بواقع (15) شكوى لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر الماضي وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 89%، وجاء ثالثًا طيران أديل حيث وصل عدد الشكاوى إلى (18) شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 51%

وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر يونيو عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً ثم إلغاء الرحلات، ثم رفض الإركاب، وتأخير الرحلات

وأوضحت الهيئة أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات أشار إلى حصول مطار الملك فهد الدولي بالدمام كأقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة لكل 100 ألف مسافر في المؤشر خلال شهر يونيو بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 88%، بينما حلّ ثانيا مطار الملك خالد الدولي بشكويين لكل 100 ألف مسافر قُدمت على المطار وتم إغلاقها بنسبة 48%، فيما جاء مطار أبها الدولي ثالثاً بشكويين لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%، وحلت المطارات التالية على التوالي كأقل المطارات شكاوى لكل 100 ألف مسافر وهي (مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، مطار الجوف الدولي، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار بيشة، مطار الطائف الدولي، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، مطار عرعر، مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجازان، مطار القيصومة، مطار الملك سعود بالباحة، مطار حائل الدولي، مطار وادي الدواسر، مطار طريف)

وأوضحت الهيئة أن إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة) يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى عملائهم؛ ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلاً عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة وحرصها على شكاوى المسافرين وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي