رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تجنبي ارتداء هذا البنطلون مع البليزر الأسود!

السر وراء تنسيق الملابس: اختيار البنطلون المناسب مع البليزر...

ندوة خاصة حول فيلم “وين صرنا؟” في مهرجان القاهرة السينمائي

أثارت الفنانة التونسية درة زروق جدلاً واسعاً في الندوة...

فوائد تناول سلطة الخضار على صحة الأمعاء

متابعة- يوسف اسماعيل الأمعاء هي الجزء الأساسي من الجهاز الهضمي،...

آرني سلوت: مباراة ساوثهامبتون هي الأكثر أهمية!

تحدث الهولندي، آرني سلوت، مدرب ليفربول، عن جاهزية فريقه...

سعود بن صقر يحضر حفل عشاء احتفاءً بالعلاقات الإماراتية الإيطالية

حضر صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو...

الشارقة تشهد بدء المرحلة التجريبية للعربات المعلقة

متابعة –  مظفر إسماعيل

 

كشف “حسين المحمودي” الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، أن شركة “يو سكاي”. بدأت عمليات البناء في مشروع العربات الهوائية المعلقة المخصصة بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

 

وأكد في تصريحات لصحيفة “البيان”، الانتهاء من المرحلة الاختبارية الأولى من المشروع بطول 400 متر وبتكلفة 100 مليون درهم. وبدء العربات المعلقة بالعمل لمسافة قصيرة، حيث يجري العمل حالياً على المرحلة التالية التي ستكون ضمن مسافات أطول. ليكون أول تطبيق عملي لهذا النوع من التنقل الحديث على مستوى المنطقة، بالإضافة للخط التجريبي لنقل حاويات الشحن”.

وبين في الوقت ذاته، أن “الشركة المنفذة رصدت 300 مليون درهم لإنشاء مركز الاختبار للشركة بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ويمتد عل 3 كيلومترات. ما يعد أكبر استثمار اجنبي في قطاع الأبحاث التجريبي على مستوى الدولة في ذلك المجال”.

 

وقال إن “المرحلة الأولى عبارة عن وضع المرافق الأساسية للمشروع وتجريب التقنية المستخدمة فيه، وسوف تكتمل بنهاية العام الجاري. وهي عبارة عن الـ400 متر الأولى، حيث تستغرق رحلة العربة ذات المقاعد الأربعة أقل من دقيقة للسفر في مسار ذلك الاختبار، إضافة إلى خطين للركاب والبضائع”.

 

وأوضح أن “المرحلة الثانية بدأت منذ العام الماضي وهي تركيب قطار البضائع ومتوقع الانتهاء منها خلال الـ10 أشهر المقبلة. والمرحلة الثالثة هي مرحلة تركيب قطار الركاب بثلاثة كيلومترات وسوف يبدأ العمل بها بعد الانتهاء من المرحلة الثانية”.

 

وأضاف “المحمودي” أنه “بحسب الشركة المنفذة ستكون السرعة القصوى للنقل بين المدن حوالي 120 كيلومتراً في الساعة. ويمكن أن تصل إلى 500 كيلومتر في الساعة للعمليات بين المدن، وسيتم اختبار الكبسولة الكهربائية المعلقة بدون سائق لتصل إلى 150 كم في الساعة. كما يمكن نقل البضائع من خلال حاويات بطاقة 30 طناً بسرعة 36 كم /‏‏‏‏ ساعة”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي