رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال أوروبا: بنفيكا يستضيف فينورد روتردام

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، الأربعاء، الساعة 22:00 بتوقيت مكة...

دوري أبطال أوروبا: بالتخصص… ريمونتادا مثيرة لـ ريال مدريد على دورتموند

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره 0-2 أمام ضيفه بوروسيا...

أبو ظبي تستضيف مباراتي المنتخب الإماراتي أمام قيرغيزستان وقطر

كشف الاتحاد الإمارتي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن الملاعب...

زواج دام 3 سنوات ينتهي بالبطلان لسبب غير متوقع.. مفاجأة صادمة تهز أسرة مصرية

متابعة بتول ضوا في واقعة غريبة أثارت دهشة الرأي العام...

حاكم الشارقة يصدر مرسوما أميريا بشأن إنشاء دائرة القضاء في الإمارة

متابعة - نغم حسن أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان...

الأحد.. افتتاح أسبوع التراث القطري في الشارقة

خاص – الإمارات نيوز:

تنطلق غدا الأحد فعاليات أسبوع التراث القطري التي ينظمها معهد الشارقة للتراث ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي في مركز فعاليات التراث الثقافي “البيت الغربي” وتستمر حتى 16 فبراير الجاري .

وتفتتح فعاليات الأسبوع القطري بحضور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وممثلي الوفد القطري الضيف وممثلي وسائل الإعلام .

وتتنوع فعاليات وأنشطة وبرامج أسبوع التراث القطري بدءاً من اليوم الأول حيث سيكون هناك جولة للجميع في أنحاء المكان للتعرف على الحرف التراثية القطرية ومن بينها حرفة السدو وحرفة الحفر على الجبس بالإضافة إلى الاستماع إلى محاضرة حول السياحة الثقافية في كتارا.

كما ستتاح الفرصة للزوار والجمهور التنقل بين أروقة معرض الصور التقليدية وعروض الأنشطة الثقافية للمؤسسة العامة للحي الثقافي ورسم الخيول العربية والصقور وعروض فولكلورية من التراث القطري ومكتبة كتارا وعروض الحناء وتستمر هذه الفعاليات والأنشطة حتى اليوم الأخير من الأسبوع الذي سيشهد حفل تكريم الوفد القطري الضيف.

وأكد عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث ان التراث القطري غني وعريق ومتنوع ويشكل حضور الاشقاء القطريين في البيت الغربي فرصة مهمة للباحثين والمختصين وعشاق التراث والزوار للتعرف على التراث القطري بمختلف جوانيه وملامحه ومكوناته.

ولفت إلى أن برنامج أسبوع التراث العالمي ينبثق من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بما يسهم في التعريف بالتراث العالمي والتأكيد على المشتركات في التراث الإنساني لدى كل الشعوب والأمم والحضارات .

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي