رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

هانزي فليك يعلن قائمة برشلونة لمواجهة بايرن ميونخ

أعلن هانزي فليك، مدرب برشلونة، قائمة فريقه لمواجهة بايرن...

عطل ماكينة يغير حياة رجل أمريكي إلى الأبد

متابعة بتول ضوا في قصة تذكرنا بقدرة الصدفة على تغيير...

دوري أبطال أوروبا: بالتخصص… ريمونتادا مثيرة لـ ريال مدريد على دورتموند

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره 0-2 أمام ضيفه بوروسيا...

رودريجو يغيب عن مواجهة الكلاسيكو بسبب الإصابة

كشفت تقارير صحفية، أن نجم ريال مدريد، رودريجو، لن...

القبض على منفذي الاعتداء على السعوديين في إندونيسيا

 

مظفر إسماعيل –  الإمارات نيوز:
 
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا، أسامة الشعيبي، لصحيفة “الرياض”، اليوم الخميس، أن السفارة تتابع قضية شقيقين سعوديين سائحين تعرضا يوم أمس للاعتداء في مجمع سكني، نتج عنه إصابة أحدهما في الرأس وحالته مستقرة، والآخر لم يصب بأي أذى.
وأضاف أنه “باشر موقع الحادثة وعقد اجتماعا مع قائد الأمن في بونشاك وتم القبض على ثلاثة أشخاص متهمين في الاعتداء على السائحين السعوديين، وفتحت السلطات الإندونيسية التحقيق في القضية بمتابعة قسم شؤون رعايا السعوديين في السفارة”.
وقال “الشعيبي” إنه “لا صحة لمقتل سائح سعودي تعرض للسطو المسلح وإصابة صديقه صباح الأربعاء في بونشاك بإندونيسيا، وما حصل هو الاعتداء على شقيقين سعوديين ولم يتعرضون لإصابات خطيرة”.
وذكر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا أن “السفارة سجلت خلال أسبوعين أربعة قضايا اعتداء على مواطنين سائحين سعوديين في مجمع كوتابونقا بجبل بونشاك، كما أنه قبل شهر وقع في نفس المجمع اعتداء على سعوديين كانوا سائحين ومستقرين في إحدى فلل المجمع، ونتج عن ذلك سرقة مبالغ مالية من قبل أشخاص يعملون صحفيين في المجمع قاموا في انتحال شخصيات رجال الأمن الإندونيسي، مع العلم أن هناك سائحين آخرين يتعرضون للسرقة في هذا المجمع، لكن لا يراجعون السفارة”.
وأشار أسامة الشعيبي إلى أن “جميع الأماكن السياحية في إندونيسيا جميلة ولم يتعرض السعوديون لمشاكل فيها سوى هذا المجمع الذي تقع فيه مشاكل السعوديين باستمرار، وبين بأن اندونيسيا تشهد سنويا زيارة أكثر من 130 ألف سائح سعودي”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي