رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

نقص الحديد وتساقط الشعر: حلول غذائية وعلاجية

فهم العلاقة بين نقص الحديد وتساقط الشعر يُعتبر الحديد من...

الكولاجين الطبيعي: كيف تحصلين عليه من غذائك؟

ما هو الكولاجين ولماذا هو مهم للبشرة والجسم؟ الكولاجين هو...

ترطيب البشرة من الداخل: كميات الماء التي تحتاجينها يوميًا

ترطيب البشرة من الداخل يعتبر من أهم الخطوات للحفاظ...

الموضة حسب شكل الجسم: أسرار لإبراز جمالك الطبيعي

فهم شكل جسمك هو الخطوة الأولى لكل امرأة شكل جسم...

فيتامين هـ للعناية بالبشرة: استخدامات وفوائد مذهلة

ما هو فيتامين هـ وما دوره في العناية بالبشرة؟ فيتامين...

انتهاء المرحلة الأولى من مشروع نظام إدارة صيانة بنية القطارات

خاص – الإمارات نيوز:

أنهت مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية المرحلة الأولى من مشروع نظام إدارة صيانة البنية التحتية للقطارات التي تتمثل بإنجاز 100% من قاعدة البيانات الشاملة لهذا المشروع الحيوي الذي يلعب دورا مهما في تطوير أداء مترو وترام دبي بما يؤدي إلى تعزيز الخدمات المقدمة إلى الجمهور من مختلف شرائح المجتمع.

وأوضحت المؤسسة أن المرحلة الأولى من هذا المشروع الذي يكتمل بشكل نهائي منتصف العام 2018 – تتضمن عددا من النقاط منها مراجعة وتقييم نظم وطرق الصيانة المتبعة حاليا وتطوير قاعدة بيانات لأصول البنية التحتية للقطارات ودراسة قابليات عمل تقنية المعلومات في إدارة أنظمة الصيانة المستخدمة حاليا من قبل الهيئة وإجراء مقارنة معيارية مع أفضل الممارسات العالمية في كل من بريطانيا والولايات المتحدة وتحسين وتطوير الطرق المتبعة حاليا لتفتيش وصيانة أصول البنية التحتية للقطارات بالإضافة إلى إنشاء إطار عمل للبرنامج المقترح لهذا النظام.

وأضافت أن مشروع نظام إدارة صيانة البنية التحتية للقطارات يتضمن خمس مراحل حيث تشمل المرحلة الأولى إنشاء قاعدة بيانات شاملة والثانية للتفتيش والفحص الموقعي وتتضمن المرحلة الثالثة تطوير وحدات تحليل البيانات فيما تعنى المرحلة الرابعة بتطوير وتشغيل البرنامج الخاص بالصيانة بينما تشمل المرحلة الخامسة والأخيرة صيانة البرنامج وتكامله مع أنظمة إدارة الأصول في الهيئة.

وأشارت إلى أن الإدارة العليا للهيئة اكدت ضم خريجي الثانوية من الطلبة الإماراتيين إلى فريق العمل في مؤسسة القطارات الذي ينفذ المشروع ويشرف عليه ليتدربوا على أيديهم ويكتسبوا من خبراتهم في هذا المجال من قطاع النقل الجماعي.

وقالت إن مشروع نظام إدارة صيانة البنية التحتية للقطارات سيساعد مؤسسة القطارات على استحداث برنامج متطور وسيضع الهيئة في موقع ريادي متقدم وإن هذا النظام يعد متكاملا مع أنظمة إدارة المعلومات في الهيئة ويهدف كذلك إلى خلق فرص لتحسين كفاءة أساليب الصيانة الخالية والمجالات الأخرة ومنها تحليل تكاليف الصيانة خلال – العمر الخدمي – للأصل وتطبيق عمليات تفتيش أكثر منهجية وتكوين أساس لإجراء تحليل شامل لإدارة أصول البنية التحتية للقطارات.

وأكدت المؤسسة حرصها المستمر لهيئة الطرق والمواصلات على الاستعانة بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة القطارات والطرق المتطورة والمتقدمة لصيانتها الأمر الذي يلعب دورا مهما وحيويا في تحسين وتطوير خدمات النقل بالمترو والترام المقدمة إلى الجمهور من السكان والسائحين والزائرين وبما ينسجم والمكانة المرموقة لدبي باعتبارها مدينة عالمية تتمتع بريادة متميزة في عدد من المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والخدمية والمالية وغيرها من المجالات الحيوية الأخرى.

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي