رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أبو ظبي تستضيف مباراتي المنتخب الإماراتي أمام قيرغيزستان وقطر

كشف الاتحاد الإمارتي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن الملاعب...

دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان في ضيافة يونج بويز

خاص- الإمارات نيوز ينزل فريق إنتر ميلان الإيطالي في ضيافة...

3 حقائق لا تعرفها عن سيارتك.. ستصدمك!

أسرار وأرقام مذهلة عن السيارات قد تعتقد أنك تعرف كل...

لهذا السبب احرصي على ممارسة “اليوغا” خلال فترة الحمل

تُعد اليوغا من أهم الأنشطة البدنية التي يمكن للمرأة...

5 إشارات تفضح الكاذب.. تعرف إليها

كيف تكتشف الكذب من خلال الإشارات الجسدية والنفسية الكذب هو...

الاثنين.. انطلاق منتدى الشارقة الدولي لصون التنوع الحيوي

 
 
خاص – الإمارات نيوز:

تنطلق الاثنين فعاليات الدورة الثامنة عشرة من منتدى الشارقة الدولي لصون التنوع الحيوي المعروف سابقاً بورشة العمل الدولية السنوية للحفاظ على التنوع الحيوي في شبه الجزيرة العربية.

يجئ ذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتنظمها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة وذلك في مركز حماية وإكثار الحيوانات البرية العربية المهددة بالإنقراض.
 
ويشارك في المنتدى الذي يقام لمدة أربعة أيام نحو 100 باحث وخبير دولي في حماية الحياة الفطرية والمحافظة عليها الذين سيناقشون الجهود الدولية المتعلقة بالحفاظ على الحياة الفطرية وتنوعها الحيوي .
 
و يهدف المنتدى إلى توفير فرص النقاش وتبادل الأفكار حول القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفاظ الطبيعة وسيعملون معاً على وضع خطط عمل خاصة بالأنواع المتعددة من النسور إلى جانب مراجعة مخرجات ورش العمل الإقليمية الافريقية والأوروبية والآسيوية الخاصة باتفاقية المحافظة على النسور المهاجرة كما يناقشون أيضاً القائمة الحمراء الخاصة بأنواع الأشجار والقائمة الحمراء الإقليمية.
 
ويتناول منتدى الشارقة الدولي لصون التنوع الحيوي في نسخته الجديدة عدداً من المحاور الرئيسية التي تشمل القائمة الحمراء والمحميات الطبيعة والطب البيطري وخطة عمل لأنواع متعددة من النسور.
 
كما يتناول المنتدى في الشق الخاص بالطب البيطري عمليات اكتشاف الديدان وتميزها واستزراع اليرقات وطرق إطعام حيوانات الرعي وغيرها أما فيما يتعلق بالمحميات الطبيعية فسيتم إجراء عملية تحديث شاملة لشبكة المحميات الطبيعية في الإمارات إضافة إلى مناقشة التهديدات التي تواجه الأشجار فضلاً عن مسودة مراجعة لقائمة بأنواع الأشجار وغيرها.
 
وسيقدم الخبراء خلال أيام المنتدى تعريفاً بالقائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والقائمة الحمراء الإقليمية إلى جانب وضع خطة عمل لأنواع متعددة من النسور بناءً على اتفاقية المحافظة على الأنواع المهاجرة كما سيشهد المنتدى في هذا الصدد استعراض التهديدات الرئيسية التي تواجه الطيور المحلقة في الشرق الأوسط بالإضافة إلى إلقاء الضوء على تجارب حفظ النسر المصري في عُمان وجهود الإمارات في المحافظة على النسر المصري وأوضاع نسور الأذون والنسور السمراء في السعودية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي