متابعة – مظفر إسماعيل
كشف تقرير حديث أن العلامة التجارية لنادي “ريال مدريد” الإسباني، بقيت الأعلى قيمة في العالم للسنة الثالثة على التوالي. بقيمة بلغت 1.276 مليار يورو، أي ما يعادل 1.55 مليار دولار.
ويحتفظ “ريال مدريد” بتقدم طفيف على غريمه “برشلونة” الإسباني صاحب المركز الثاني، بقيمة علامة تجارية قدرها 1.266 مليار يورو أي ما يعادل 1.54 مليار دولار. منخفضاً بنسبة 10% عن العام الماضي.
وحل “مانشستر يونايتد” الإنجليزي في المركز الثالث بقيمة 1.130 مليار يورو، ثم “مانشستر سيتي” الإنجليزي بقيمة 1.118 مليار يورو. يليه “بايرن ميونيخ” الألماني بقيمة 1.086 مليار يورو، فـ”ليفربول” الإنجليزي بقيمة 973 مليون يورو.
وجاء نادي “باريس سان جيرمان” الإنجليزي في المركز السابع بقيمة بلغت 887 مليون يورو، ثم “تشيلسي” الإنجليزي بقيمة 769 مليون يورو.
واحتل “توتنهام” الإنجليزي المرتبة التاسعة بقيمة 723 مليون يورو، ثم “أرسنال” الإنجليزي بقيمة 675 مليون يورو.