رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

فوائد الثوم: السحر الطبي في مطبخك

الثوم: قوة الطبيعة المعجزة للصحة العامة الثوم، تلك الحبة الصغيرة...

تيبو كورتوا.. الحارس الأول في العالم خارج منتخب بلجيكا

مستقبل تيبو كورتوا بعد خروجه من منتخب بلجيكا تيبو كورتوا،...

الأضرار الصحية المحتملة من استخدام الليزر

متابعة- يوسف اسماعيل يعتبر الليزر من التكنولوجيات الحديثة التي دخلت...

وداعا للفوضى: دليل شامل لتنظيم منزلك بسهولة وفعالية

تخطيط المساحة: الخطوة الأولى نحو التنظيم تعتبر عملية التخطيط الخطوة...

ما هي مواصفات الفتاة التي يحلم بها رجل برج الأسد؟

الصفات المرغوبة في الشريكة لرجل برج الأسد يرتبط رجل برج...

تطورات جديدة في قضية السفينة الجانحة “إيفر جيفين”

متابعة: نازك عيسى

 

 

كشف الربان سيد شعيشع رئيس لجنة التحقيقات بهيئة قناة السويس، عن معطيات جديدة تتعلق بالسفينة الجانحة “ايفر جيفين”.

وبين شعيشع أن السفينة كانت تحمل 11 نوع من المواد الخطرة بباطنها، وهي مواد كيميائية مؤكسدة. نافياً وجود أي إدانة لمصر بما يتعلق بتفريغ الصندوق الأسود. مشيراً أن قناة السويس فتحت الصندوق الأسود وتتواجد نسخة مع قبطان السفينة والشركة المالكة ودولة بنما وكذلك المنظمة البحرية.

 

وبين خالد أبوبكر مستشار رئيس هيئة قناة السويس للتفاوض في قضية السفينة البنمية ايفر جفن المحتجزة بالبحيرات، مواصلة الهيئة  عملية التفاوض مع الشركة المالكة بالتوازي مع الجزء القانوني والذي يضمن حقوق مصر الكاملة. بناءًا على قرار المحكمة الإقتصادية بالإسماعيلية. لافتاً إلى وجود بوادر لحل أزمة التفاوض خلال الأسابيع القادمة.

وأضاف أن هيئة قناة السويس تسعى لإنهاء الأزمة بالتفاوض، حيث خفضت طلب التعويض من 916 مليون دولار لـ550 مليون من الشركة المالكة للسفينة البنمية “إيفيرجيفن” التي جنحت في قناة السويس، لتكون أقل من سعر البضاعة المتواجدة عليها، مشيراً إلى أن الهيئة طلبت من الشركة معرفة سعر البضاعة المتواجدة عليها، إلا أن الشركة لم تمدنا بأسعار البضاعة، مضيفاً أن الهيئة أجرت بحثاً عن سعر البضاعة واكتشفنا أن سعر البضاعة 3 مليار دولار، ولذلك طلبت هيئة قناة السويس مبلغ 916 مليون دولار كتعويض.

وأضاف، أنه عقب اكتشاف وصول سعر البضاعة لـ3 مليارات دولار، قالت الشركة أن سعر البضاعة 775 مليون دولار وثمن المركب 140 مليون دولار، لذلك خفضنا مبلغ التعويض لـ550 مليون دولار، مشيراً إلى أن هدف الهيئة ليس الربح ولكن لتعويض الخسائر التي تكبدتها طوال فترة جنوح السفينة، سواء تكلفة التعويم، أو توقف السفن، فضلاً عن الأضرار التي تكبدتها عدد من وحدات الهيئة، مضيفاً: “منحنا لهم تسهيلات في الدفع، إذ سيدفعون 250 مليون دولار كاش والبقية سيتم تقسيطها بعد الضمان في بنك من بنوك مصر المعتمدة.

 

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي