رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ريال مدريد ودورتموند.. التشكيل المتوقع

يلتقي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الألماني، الساعة 22:00 بتوقيت...

ماذا تعرف عن مرض “الكتف المتجمدة” أو “التهاب المفاصل اللاصق”؟

مرض الكتف المتجمدة، ويعرف أيضاً بالتهاب المفاصل اللاصق، وهو...

مثل العادة.. كريستيانو رونالدو يتعرض للاستفزاز بـ (ميسي)

حاولت جماهير الاستقلال الإيراني استفزاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو،...

جود بيلينجهام يكلف ريال مدريد المزيد من الأموال!

كشف تقرير صحفي، أن نادي ريال مدريد لم ينتهِ...

تقرير جنائي..المخدرات هي من قتلت ليام باين

كشفت تشريح جزئي لجثة نجم فرقة وان دايركشنون ليام...

6 حلول لعلاج الإمساك بدون زيارة الطبيب

من المعروف أن عدم التخلص من فضلات وسموم الجسم ممكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة، ويصبح أمراً مؤرقاً عندما تصاب بالإمساك المزمن.. في هذه الحالة أنت تحتاج لزيارة الطبيب، وإن لم تحبذ الأمر، يمكنك اتباع عدة طرق لعلاج الإمساك في المنزل.

نقدم لك الحلول المنزلية السهلة لعلاج الإمساك:

1- مارس الرياضة: لأن التمارين يمكن أن تساعد في تحسين أعراض الإمساك، لهذا السبب يوصي بعض خبراء الرعاية الصحية بزيادة التمارين لتحريك البراز ومع ذلك لا تتفق جميع الدراسات على أن التمارين الرياضية تعالج الإمساك لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

2- أكثر من شرب الماء: لأن الجفاف يؤدي إصابة الشخص بالإمساك، لمنع ذلك من المهم شرب كمية كافية من الماء والبقاء رطباً ومع ذلك، فإن شرب المشروبات الغازية مثل الصودا السكرية ليس فكرة جيدة، لأن هذه المشروبات يمكن أن يكون لها آثار صحية ضارة وقد تجعل الإمساك أسوأ.

3- تناول الألياف: خاصة الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للتخمر وذلك لأن زيادة تناول الألياف يزيد من حجم واتساق حركات الأمعاء، مما يسهل مرورها، كما أنه يساعدهم على المرور عبر الجهاز الهضمي بسرعة أكبر.

4- الملينات: يمكن لأي شخص التحدث إلى الطبيب أو الصيدلي حول اختيار ملين مناسب، الأنواع المختلفة لها طرق عمل مختلفة، لكنها جميعها فعالة في علاج الإمساك، ومع ذلك يجب على الناس عدم تناول  هذه المسهلات بشكل منتظم دون التحدث إلى الطبيب.

5- تجنب منتجات الألبان: لا يمكن لجميع الأشخاص تحمل منتجات الألبان، ومن الممكن أن يسبب الإمساك لأنه يؤثر على حركات الأمعاء، وهذا يشمل الأطفال الذين لا يتحملون بروتين حليب البقر والبالغين الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

6- اشرب القهوة: يساعد شرب القهوة في تخفيف الإمساك، فبالنسبة لبعض الناس قد يؤدي تناول القهوة إلى زيادة الرغبة في الذهاب إلى الحمام، وذلك لأن القهوة تحفز عضلات الجهاز الهضمي.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي