رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أسباب الاصابة باضطراب ثنائي القطب وتأثيره على الصحة

فهم اضطراب ثنائي القطب وتأثيره على الصحة النفسية والجسدية يُعتبر...

الدوري التونسي (9): الصفاقسي يلتقي اتحاد تطاوين

خاص- الإمارات نيوز يستقبل فريق الصفاقسي ضيفه اتحاد تطاوين الساعة...

الإجهاد والسكري: علاقة وثيقة وكيفية حمايتك لنفسك

يعاني العالم من ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري من...

كشف أسرار مخدر الآيس وتأثيراته المدمرة على الصحة النفسية والجسدية

مخدر الآيس، هذا الاسم الذي بات يطلق الرعب في...

تأثير تناول حساء السمك على صحة الكبد

فوائد حساء السمك للكبد يلعب حساء السمك دورًا ملحوظًا في...

تعرف إلى العلامة التجارية الأغلى بين أندية كرة القدم

متابعة – مظفر إسماعيل

 

حافظ نادي “ريال مدريد” الإسباني على صدارة أعلى 50 نادياً على مستوى العالم من حيث قيمة العلامة التجارية.

 

وجاء “ريال مدريد” في المرتبة الأولى بعلامة تجارية بلغت قيمتها نحو 1.276 مليار يورو. ووفق مؤسسة “براند فينانس” المعنية بحساب قيم أكبر العلامات التجارية في العالم.

 

وقالت المؤسسة في تقرير لها، إن “مشاركات الفريق الملكي اللافتة في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية. كانت عاملاً رئيسياً في رفع قيمة علامته التجارية”.

 

وضمت القائمة 5 أندية فقط، تخطت علاماتها التجارية حاجز المليار يورو. هي: “ريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، وبايرن ميونيخ”.

 

وضمت قائمة الأندية العشرة صاحبة العلامات التجارية الأعلى قيمة، 6 أندية إنجليزية، فيما غابت عنها الأندية الإيطالية تماماً. وجاء ترتيبها كالتالي:

1- ريال مدريد: 1.276 مليار يورو.

2- برشلونة: 1.266 مليار يورو.

3- مانشستر يونايتد: 1.130 مليار يورو.

4- مانشستر سيتي: 1.118 مليار يورو.

5- بايرن ميونيخ: 1.068 مليار يورو.

6- ليفربول الإنجليزي: 973 مليون يورو.

7- باريس سان جرمان الفرنسي: 887 مليون يورو.

8- تشلسي الإنجليزي: 769 مليون يورو.

9- توتنهام هوتسبير الإنجليزي: 723 مليون يورو.

10- أرسنال الإنجليزي: 675 مليون يورو.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي