متابعة – مظفر إسماعيل
ارتفع عدد مشاهدي دوري الخليج العربي خارج الإمارات إلى 20 مليون مشاهد عبر منصات البث الرقمي والبث التلفزيوني في الموسم الحالي. بعد أن كان 17.4 مليوناً، في الموسم السابق.
وتأتي الزيادة بعد التعاقد مع عدد من الشركات المتخصصة في أستراليا وأمريكا الشمالية وشرق وجنوب آسيا. للعمل على توسيع قاعدة المتبعين للدوري.
وأشار “عبد الله الجنيبي” النائب الأول رئيس اتحاد الكرة رئيس رابطة المحترفين، إلى أن “دراسة قامت بها الرابطة. كشفت أن نسبة المتابعين لنشاط كرة القدم في الدولة بشكل عام تصل إلى 45% من إجمالي عدد السكان. مما جعل الرابطة تضع خطة للترويج للمسابقات من خلال الوصول لطلاب المدارس والجامعات والجاليات المقيمة. وتطوير تجربة يوم المباراة، في فترة ما قبل كورونا. من خلال الألعاب الترفيهية واستحداث العديد من الأكاديميات داخل الأندية لزيادة عدد ممارسي اللعبة”.
وتابع: “نعمل على رؤية جديدة مستقبلية تهدف إلى وضع أعلى معايير الاحتراف من خلال ثلاث محاور رئيسة. هي تطوير كرة القدم والتنمية التجارية وتطوير المسابقات ومن خلال تلك المحاور ينبثق عنها 15 مبادرة جديدة و55 مشروعاً و109 برامج تشغيل و95 مؤشر أداء”.