رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أنشيلوتي: برشلونة مختلف عن حقبة تشافي .. ومن الصعب اختيار المرشح للفوز

تحدث كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، عن مواجهة برشلونة،...

الأهلي يتوج بلقب كأس السوبر المصري

حقق الأهلي لقب كأس السوبر المصري بعد فوزه على...

دوري روشن السعودي (8): النصر في مهمة (سهلة) أمام الخلود

خاص- الإمارات نيوز يحلّ فريق ضمك ضيفاً على القادسية، اليوم...

جول كوندي: فينيسيوس جونيور لا يمكن إيقافه بشكل فردي!

يرى المدافع الفرنسي، جول كوندي، لاعب برشلونة، أن النجم...

دراسة جديدة.. يمكن للكبد أن يعيد الدماغ إلى الحياة

قام باحثون صينيون بإنعاش أدمغة الخنازير لعدة ساعات باستخدام...

لتنظيف الجسم من السموم في العيد لا تستغني عن هذه المشروبات!

متابعة – سماح اسماعيل

يتمتع عيد الفطر بالحلويات الشهية، ولكنها تكون عالية السعرات، وبالتالي كثرة تناولها سيؤدي إلى بعض المشاكل الصحية، مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع الضغط، وزيادة الوزن.

ولهذا لا بد من تناول مشروبات خاصة تخلصك من المشكلات الصحية، وهذه قائمة بالمشروبات لتنظيف الجسم في عيد الفطر بحسب ما نشره موقع thedailymeal، intoxicatedonlife:

عصير الليمون:

يحتوي عصير الليمون على مركبات الفلافونويد التي تعمل على تنظيم ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتنشط الدورة الدموية.

كما يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يساعد على امتصاص هيدروكسيد الألومنيوم، وهي مركبات تساعد على تحفيز إنزيم في الكبد، ولهذا يساعد في إبطال نشاط السموم في الجسم.

الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول، وهي عبارة عن مضادات أكسدة تخلص الجسم من الجذور الحرة التي يمكنها تعديل الخلايا وتدميرها وقتلها، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى، ولهذا فإن تناول الشاي الأخضر مع حلوى عيد الفطر سوف يساعدك في الحد من مشاكل تناول تلك الأطعمة الدسمة، قدر المستطاع.

عصير البنجر:

يؤكد العديد من الأطباء بأن عصير البنجر يجب أن يكون على قائمة الأطعمة الخارقة، إذ يعد مصدراً كبيراً للفيتامينات والمعادن ويحتوي على مضادات الأكسدة المزيلة للسموم التي تطهر الجسم.

علاوة على ذلك، يساعد عصير البنجر في تحسين عملية الهضم، وتحسين أداء الكبد فهو من أكثر العصائر الغنية بالفلافونويد والبيتا كاروتين، لهذا يزيل السموم المتراكمة في الجسم، وتنظيف الكبد من السموم.

العصير الأخضر:

يتفق الأطباء على أن اللفت والبروكلي والسبانخ من أصح الخضراوات الخضراء لصنع العصير الأخضر، ويعد هذا الخليط بمثابة ديتوكس للجسم، يحميه من مشاكل الجهاز الهضمي التي تصيب الجسم بعد تناول الأطعمة الدسمة، ويحسّن من أداء الكبد، ويحافظ على مناعة الجسم.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي