متابعة _ نور نجيم :
سمح عملاق شبكات التواصل الاجتماعي”فيسبوك” للشركات بتوجيه إعلانات لمستخدمي فيسبوك من صغار السن.
ويشترط في توجيه هذه الإعلانات أن يبدي الأطفال اهتماماً بالسلع تلك، كما يمكن نشر هذه الإعلانات مقابل مبلغ مالي زهيد جداً مقارنة مع بقية انواع الإعلانات، لا يتجاوز 3 دولارات فقط.
جهات عدة بدأت حملاتها ضد عملاق شبكات التواصل الاجتماعي منتقدة هذه الخطوة، منها مجموعة ضغط استرالية التي تطلق على نفسها اسم Reset.
Australia ، قالت إنها أطلقت صفحة تجريبية لمعرفة الخيارات الإعلانية التي يوفرها فيسبوك ، من خلال مدير الإعلانات ( Ads Manager).