متابعة: نازك عيسى
تسببت جائحة كورونا في إقبال اليابانيون. على مستحضرات التجميل على أمل الحصول على مظهر أفضل لحضور الاجتماعات التي تعقد عبر الإنترنت.
وتقول شركة “شيسيدو” العالمية، وهي أكبر وأشهر شركة في اليابان لمستحضرات العناية بالبشرة والشعر. إن أحد خطوط المكياج الرجالية لديها، قد شهدت نموًا مضاعفًا خلال فترة الوباء.
واعتبر مسؤولون في الشركة، أن السبب وراء تهافت الرجال خاصة الأكبر سناً على شراء مستحضرات التجميل. هو أنهم “مجبرون على رؤية وجوههم مرارًا وتكرارًا أثناء حضور الاجتماعات عبر الانترنت، لذا هم يريدون تحسين ما يرونه”.