متابعة – علي معلا:
تخطط تويوتا لإطلاق نسخة الإنتاج من كروس أوفر bZ4X في منتصف عام 2022 مع إجراء الإنتاج في اليابان والصين.
ولكن الشركة لا ترغب حالياً مشاركة تفاصيل حول السيارة وتقول إن المعلومات قادمة في وقت لاحق، ويرمز لقب “bZ” إلى beyong Zero أي “ما بعد الصفر” وهو تسمية تويوتا لعائلة قادمة من المركبات الكهربائية.
وترتدي bZ4X شبكة سداسية صغيرة في الجزء السفلي من الواجهة، ولكن لا توجد فتحات في الواجهة الأمامية.
أما المصابيح الأمامية الضيقة فتحتوي على أربعة عناصر LED وشريط لأضواء التشغيل النهاري على طول الجزء العلوي.
وفي المظهر الجانبي، تتميز bZ4X بخطوط معقدة تتضمن قسماً مجوفاً يمتد على طول خط السقف، وتلتوي لأعلى عند الرفارف الخلفية.
أما الجزء الخلفي من bZ4X فيتبع اتجاه دمج شريط بعرض كامل للمصابيح الخلفية، الأمر الذي يخلق مظهراً مستقبلياً.
وفي الداخل، ينظر السائق من خلال عجلة القيادة إلى مجموعة أدوات رقمية عبارة عن لوحة العدادات.
وكذلك توجد شاشة معلومات ترفيهية واسعة في الجزء العلوي من الكونسول الوسطي، وأسفلها أزرار لتشغيل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
ويحتوي الكونسول الوسطي أيضاً على وحدة تحكم بأوضاع القيادة، وأزرار لتبديل أنظمة المساعدة، وشاشة المعلومات والترفيه مع توهج أزرق.
لا تناقش تويوتا أي تفاصيل حول مجموعة نقل الحركة بخلاف القول بأن bZ4X ستأتي بنظام دفع رباعي وتعمل على منصة e-TNGA للسيارات الكهربائية.
ويُذكر أن تويوتا تخطط لامتلاك سبعة طرازات من عائلة bZ في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025.