رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

طرق مهمة للتعامل مع مرضى الربو في فصل الشتاء

فصل الشتاء يمكن أن يكون صعبًا على مرضى الربو...

مكياج طبيعي ودائم للبشرة الدهنية: خطوات بسيطة تعرفي عليها !

متابعة - علي حسام ضعون تعاني صاحبات البشرة القمحية الدهنية...

آرني سلوت: مباراة تشيلسي أصعب تحدٍ لنا

تحدث الهولندي، آرني سلوت، مدرب ليفربول، عن مواجهة تشيلسي،...

قشور الموز.. العلاج الطبيعي الفعال للمسمار اللحمي

متابعة- يوسف اسماعيل تُعتبر قشور الموز من النفايات التي غالبًا...

فوائد ماء البحر المذهلة للبشرة والجسم.. لا تفوتيها 

متابعة _ نور نجيم :

يتميز ملح البحر بغناه بالمعادن المهمة مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وهذا يجعله مفيداً جداً للبشرة، وأهم فوائده هي:

– يعالج ملح البحر الالتهابات، ويقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، لأنه يقلل الرطوبة، وينظم إفراز الزهم الذي يغلق المسام.

-يقشر البشرة لأنه يحتوي ملح البحر على خصائص فيزيائية تمكنه من ذلك والمعادن المتوفرة في تركيبته تسهل فتح المسام وتطهره، وتساعد على تدفق الدم للبشرة.

-يعد بمثابة تونر للبشرة، إذ يستخدم ملح البحر لتقليل الزيت في الوجه، إذ نملأ زجاجة رذاذ بماء فاتر، وملعقة صغيرة من ملح البحر، ونضعها على الوجه، ونتجنب وضعها قريب العينين.

-يعالج انتفاخ العينين، حيث نضع وسائد مغموسة في محلول الماء الفاتر، وملعقة صغيرة من ملح البحر، ونستلقي على الظهر، ونضعها على أماكن انتفاخ العين.

– يقشر الخلايا الميتة ويحسن الدورة الدموية، حيث نضعه على الذراعين والساقين بعد الاستحمام أو على بشرة رطبة.

-تبخير البشرة بملح البحر يفتح المسام، حيث نضيف ثلث كوب ملح البحر في وعاء ماء، ونضع منشفة على الوجه، ونعرضه للبخار لمدة 10 دقائق.

-تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، فالاستخدام المنتظم لأملاح البحر الميت يزيل التجاعيد، ويجعل البشرة تبدو أضغر سناً، فتعيد التوازن للبشرة، لتظهر بمظهر صحي وناعم.

-تنقية البشرة من السموم حيث تزيل الأملاح السموم من البشرة، والبكتيريا الضارة التي امتصتها البشرة خلال اليوم، فتظهر البشرة نظيفة ومشرقة وصحية.

فوائد ماء البحر للجسم:

– غسول للفم: حيث يقضي ملح البحر على البكتيريا، فيمكن استخدامه لتنظيف اللثة، وغسول رائع للفم، إذ يهاجم البكتيريا المسببة لالتهاب اللثة، ورائحة الفم الكريهة، فيخفف الألم.

-التقليل من التهاب العضلات إذ يعد ملح إبسوم الموجود في مياه البحر علاجاً لتخفيف آلام التهابات العضلات، وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم الذي يمنح الجسم التوازن خاصة الوظائف المتعلقة بالعضلات والأعصاب.

– تقوية المناعة حيث تعزز السباحة في مياه البحر جهاز المناعة، لأنها تحتوي على العناصر الحيوية، والفيتامينات، والأملاح المعدنية، والأحماض الأمينية، والكائنات الحية الدقيقة التي تنتج مضادات للبكتيريا تعزز نظام المناعة.

– زيادة دوران الدم في الجسم إذ تزيد مياه البحر الدورة الدموية وتنشطها، فالاستحمام أو السباحة بمياه البحر يحسن الدورة الدموية باستعادة المعادن التي فقدت نتيجة الإجهاد، أو تلوث البيئة، والحمية السيئة.

-تحسن الصحة العامة فالسباحة في مياه البحر الدافئة تنشط قدرات الجسم الشفائية، وذلك لمقاومة أمراض الربو، والتهاب الشعب الهوائية، والالتهابات الأخرى والآلام. فمياه البحر غنية بالمغنيسيوم الذي يريح العضلات ويقلل التوتر، ويمنح الشعور بالهدوء.

-الحفاظ على ضغط الدم وتقليل الشهية وتقليل التوتر. كما يعزز صحة العظام. وتعالج وجع الأسنان والإكزيما.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق