رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

طريقة تحضير السمبوسك بالجوز.. جربيها

متابعة - سماح اسماعيل تحتار السيدات بأطباق الحلى التي ستقدمها...

ماهي أعراض اضطراب القلق لدى كبار السن؟

يعاني العديد من كبار السن من اضطرابات القلق-ما بين14%و17%...

أنشيلوتي: إصابة رودريجو (غضلية)

أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد أن إصابة لاعب...

لوكاس فاسكيز: فينيسيوس أثبت أنه الأفضل في العالم

امتدح لوكاس فاسكيز، نجم ريال مدريد، زميله البرازيلي فينيسيوس...

مضار القهوة على معدة فارغة

تناول القهوة على معدة فارغة قد يؤثر على بعض...

حملة كبيرة لعرض مسلسل الملك أحمس في رمضان 2021

متابعة أسماء غنم

أصدرت المجموعة المتحدة بيانا أعلنت خلاله أن مسلسل “الملك أحمس” المقرر عرضه رمضان القادم. سيخضع للمراجعة بواسطة عدد من خبرا الاثار. وسيتم اتخاذ قرار عرضه أو تأجيله وفقا للبيان النهائي للجنة.

 

بينما دشن عدد كبير من المخرجين والمؤلفين والمنتجين المصريين حملة لرفض قرار خضوع المسلسل إلى لجنة مراجعة تحدد مصير عرضه.

 

فيما أكدوا أن هذه الخطوة تمثل رقابة غير مسبوقة على العمل الفني، وأن الأخطاء المذكورة محلها النقد بعد المشاهدة، وأنه لا يمكن الحكم على عمل فني من الإعلان التشويقي.

 

شملت الحملة المخرج محمد العدل والكاتب محمد سمير عاطف، والكاتب عمرو محمود ياسين والمخرج كريم العدل. والفنانة وفاء عامر والمخرج عمرو سلامة .

 

كتب سلامة بيانا مطولا داقع فيه عن حق صناع مسلسل “الملك أحمس” في عرض جهدهم وتقييمه نقديا بدون رقابة مسبقة. وقال عبر حسابه بموقع الفيس بوك: أنا مش قادر أصدق قرار وقف مسلسل الملك، أكيد يا إشاعة، يا حركة إعلامية لهدف ما. مش لاقي منطق واحد يبرر القرار، يبرر رمي عشرات الملايين في الزبالة مع مجهود مضني لفريق عمل كامل شغال بقاله سنة، يقرر يحجر على الناس حق مشاهدته وتقييمه ونقده وشتيمته لو عايزين، لكن منعه؟.

 

وأكمل: أي عمل فني له رخصة إبداعية، لو عايز يعمل الفراعنة جلدهم أزرق وعندهم جناحات وبيطيروا وبيلبسوا لبس فضائيين من حقه، زي ما من حق الجمهور يشيد بده أو يذم فيه.

 

وتابع: يعني إمبارح كنا مبهورين بالتقدم إلى الدولة وصلتله، ليه في أربعة وعشرين ساعة نعمل قرار يضحك علينا العالم ويرجعنا للعصور الوسطى؟.

 

بينما أكد البيان أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية،  تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع لمشاهدة مسلسل الملك. ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأى بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه فى رمضان المقبل.

 

يذكر أن مسلسل “الملك” قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوى، وموسيقى خالد حماد، بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى وماجد المصرى.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي