رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال أوروبا: باير ليفركوزن يعود بالتعادل مع بريست

تعادل ستاد بريست الفرنسي، وضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدف...

قائمة مانشستر يونايتد لمواجهة فنربخشة في الدوري الأوروبي

أعلن إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، قائمة فريقه...

ماتيا بيرين: شتوتغارت خلق لنا مشاكل

قال ماتيا بيرين، حارس فريق جوفنتوس الإيطالي إنه من...

الصدفية والخريف: دليل شامل لتخفيف الأعراض

متابعة - علي حسام ضعون تزداد معاناة مرضى الصدفية مع...

ما هو سر قرمشة القرنبيط دون تشرب الزيت

متابعة - سماح اسماعيل يعشق الكثير من الناس تناول القرنبيط،...

عكس المألوف.. 4 معلومات عن تنظيف الملابس لن تتوقعينها

متابعة – علي معلا:

الغسيل وتنظيف الملابس جزء مهم من روتين كل ربة منزل، وفي كثير من الأحيان قد يصبح مهمة مزعجة بالنسبة لها، خاصة مع عدم القدرة على التخلص من البقع حتى مع استخدام منظفات باهظة الثمن.

ولذلك سوف نستعرض في هذا المقال بعض المعلومات المهمة، التي تجعل مهمة تنظيف الملابس أسهل، وتساعد على التخلص حتى من البقع العنيدة.

1. المنظفات تعمل بشكل أفضل مع الماء البارد.

عادة ما تتجه العديد من ربات البيوت إلى استخدام الماء الساخن في الغسيل، ظناً منهنّ أنه أكثر فاعلية في التخلص من البقع، والحقيقة أن الإنزيمات الموجودة بالمنظفات تعمل بشكل أفضل مع الماء البارد ومتوسط الحرارة، كما يساعد الماء البارد على منع انكماش الملابس، الذي يحدث عند استخدام الماء الساخن.

2. لا فرق بين منظفات الغسيل السائلة وحبيبات التنظيف.

يظن الكثير من السيدات أن منظفات الملابس السائلة هي الأفضل، لقدرتها على الذوبان في الماء بشكل أسرع، والحقيقة أن حبيبات الغسيل لها نفس الفاعلية، لذا لا داعي لتغيير مسحوقك المعتاد إلى المنظف السائل، الذي عادة ما يكون أغلى ثمناً، فقط احرصي على عدم ملء الغسالة بشكل كبير، فيلتف الغسيل ويتشابك، وتظل رواسب المسحوق بداخله حتى مع الشطف.

3. مواد التبييض مع المسحوق قد تقلل من فعاليته.

الحقيقة أن استخدام المبيض أو الكلور مع المسحوق قد يقلل من فاعلية الإنزيمات الموجودة بالمسحوق، نتيجة للتفاعل الكيميائي بينهما، لذا استخدمي المبيض أو الكلور على البقع أولاً، وادعكيها ثم اشطفيها، واغسليها في الغسالة بالطريقة التقليدية، أو أضيفي الكلور بعد بداية الغسيل بخمس دقائق، واحرصي على وضع الكلور في الدرج المخصص له، فالغسالة تم تصميمها لتوزيع المبيض في الوقت المناسب وليس مع المسحوق كما تظنين.

4. المساحيق لا تزيل كل البقع.

لا يوجد مسحوق يمكنه إزالة كل البقع من الملابس، حتى تلك المساحيق باهظة الثمن، لذا ننصحكِ بتنظيف البقع مباشرة من الملابس بمجرد أن تتعرض للأوساخ، فذلك يسهل إزالتها.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي