متابعة – الإمارات نيوز:
أعلنت وزارة العدل عن إغلاق مراكز إسعاد المتعاملين في إمارة دبي، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. في رقمنة الخدمات الحكومية وإسعاد المتعاملين والارتقاء بتجربة العملاء في تحقيق أقصى درجات الكفاءة بتقديم الخدمات.
وأكد سعادة المستشار الدكتور “سعيد علي بحبوح النقبي” القائم بأعمال وكيل وزارة العدل، أن “الوزارة ماضية وفقاً لخطتها الاستراتيجية في ظل الدعم الحكومي اللامحدود في رقمنة الخدمات التي تقدمها لمتعامليها عبر منصاتها الإلكترونية والذكية. وتسعى من خلالها لتلبية توقعات الجمهور وإبداء المرونة والكفاءة”.
وأضاف: “بات اليوم توافر الخدمات الرقمية ضرورة ملحة تحتم علينا مواكبة التطورات السريعة في هذا المجال. فالمكاتب الرقمية مفتوحة للجمهور على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتستمر في تقديم خدماتها حتى في أثناء أزمات الصحة العامة، مثل جائحة كوفيد – 19 ،على عكس المكاتب التقليدية. كما أن المعاملات الرقمية لا تستهلك وقتاً طويلاً وتقلل من العبء الإداري على المراجعين والمحامين. مما يساهم في استمرار عمل المحاكم وعدم تعطل مصالح الجمهور وبذات الوقت يستفيد الموظفون من الرقمنة، في تقليل المهمات المتكررة الموكلة إليهم وتزداد سعادة المتعاملين، ويحقق الموظفون مستوى أعلى من الرضاء الوظيفي”.
وأكد أن “وزارة العدل تنوي استكمال إغلاق جميع مكاتب اسعاد المتعاملين في دور القضاء. واعتماد رقمنة الخدمات التي تقدمها في هذه المراكز وفقاً لخطة أعدت بجدول زمني سيجري تنفيذه بشكل تدريجي”.
وكانت وزارة العدل قد نوهت عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي عن توفير خدماتها عبر المنصات الالكترونية الذكية التابعة لها. سواء من خلال دخول المتعاملين إلى موقعها الإلكتروني www.moj.gov.ae ، أو تحميل تطبيقاتها الذكية عبر الـ App Store او الـGoogle Play . أو عبر مركز الاتصال بالوزارة على الرقم المجاني 800333333.
وتوفر وزارة العدل العديد من الأنظمة الذكية مثل نظام التصديقات الإلكتروني ونظام المحامي الذكي. كما توفر إداره تقنيه المعلومات في الوزارة كذلك صفحة على موقعها الإلكتروني الرسمي مخصصة لاستقبال أي شكاوى أو ملاحظات في حال وجود عطل أو خلل فني في الخدمات الالكترونية المقدمة. وذلك لتقديم الدعم المطلوب عبر الرابط الإلكتروني
https://www.moj.gov.ae/ar/services/helpdesk.aspx . أو من خلال التواصل مع مقدم الشكوى وذلك تمهيداً لحل مشكلته بهدف الوصول لإسعاد المتعامل وتسهيل مهمته واختصار الوقت والجهد.