كشف تقرير إعلامي عن فشل خدمة “أبل نيوز بلس” الإخبارية، التي تم إطلاقها في مارس الماضي باشتراك شهري قدره 9.99 دولارات، في جذب القراء إليها.
وكانت التقارير قد أشارت إلى أن خدمة “أبل نيوز بلس” جذبت أكثر من 200 ألف مشترك خلال الأيام الأولى لإطلاقها، كجزء من عدة خدمات جديدة كانت أبل قد أعلنت عنها في وقت سابق من العام الحالي، وفقاً لوطالة الأنباء الألمانية.
وأكّدت “أبل” أن الهدف من هذه الخدمات هو توسيع نطاق عملها بحيث لا يقتصر على بيع الأجهزة الإلكترونية مثل هواتف آي فون الذكية والكمبيوتر اللوحي آي باد وأبل ووتش وأير بود.
ولفت موقع “سي نت دوت كوم” إلى أن أبل تتيح حالياً مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية والنجوم الكبار مثل جنيفر أنيستون وريسي ويزرسبون وأوبرا وينفري عبر خدمة “أبل تي بلس” مقابل 4.99 دولار شهرياً ويمكن ممارسة 100 لعبة كمبيوتر من خلال “أبل أركيد” مقابل 4.99 دولار شهرياً، ويمكن قراء الأخبار والقصص الإخبارية من خلال “أبل نيوز بلس”.
وقال موقع قناة “سي.إن.بي.سي” التلفزيونية الأمريكية إلى أن أبل لم تتمكن من جذب أعداد كافية من القراء إلى خدمة “آبل نيوز بلس” بعد إطلاقها رغم أنها توفر الوصول إلى عدد من أهم الصحف والمجلات الأمريكية مثل وول ستريت جورنال وفوج وإيسكوير، في حين لم تنشر أبل أرقام المشتركين في الخدمة حتى الآن.
وتستخدم “أبل” تطبيقها “أبل نيوز” من أجل الترويج للخدمة الجديدة، كما تستخدم المتجر الإلكتروي “آب ستور” للترويج لخدمة ألعاب الكمبيوتر أبل أركيد، بينما يروج تطبيق “أبل تي.في” لخدمة “أبل تي في بلس”، والتي أطلقت قبل أسبوعين.