رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال أوروبا: بالتخصص… ريمونتادا مثيرة لـ ريال مدريد على دورتموند

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره 0-2 أمام ضيفه بوروسيا...

عاجل.. انتشال جثمان هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله

أكدت قناة «العربية» خبر مقتل هاشم صفي الدين، الرجل...

نصائح منزلية للتخفيف من حساسية الوجه.. لا تفوتيها 

متابعة _ نور نجيم :

توجد مجموعة من النصائح التي تساعد على تخفيف الحكة والسيطرة على التهاب الجلد، ومن هذه النصائح نذكر الآتي:

مرطبات الجلد

كما يوحي الاسم تساعد هذه المرطبات على ترطيب الجلد، ويوصى باختيار المرطّب الخالي من العطور والمواد المضافة. حيث تساعد على ترطيب الجلد الجاف، وتخفيف الأعراض. وقد تشكل هذه المرطبات طبقة على الجلد تحمي من مُسببات الحساسية. ومنها ما يباع بوصفة طبية ومنها لا يحتاج وصفة لشرائه، ومن الأمثلة عليها غسول الكالامين.

تجنب الحكة

إذ إنّ الحكّة تزيد من تهيج الجلد، وبالتالي تزيد مشكلة الطفح الجلدي والشرى، وهذا ما قد يزيد فرصة المعاناة من العدوى. وفي حال عدم القدرة على التوقف عن الحكّ يجدر تغطية المنطقة التي يشعر المصاب بحكة فيها. كما ينصح بقص الأظافر وارتداء القفازات أثناء النوم.

الكمادات الباردة

ينصح بتطبيق قطعة قماس مبللة بماء بارد أو ثلج مُغطى بقطعة من القماش على المنطقة التي يشعر بها المصاب بالحكة. ويوصى بتطبيق هذه الكمادات الباردة لمدة خمس إلى عشر دقائق في المرة الواحدة. وتكرار العملية حتى تخف الأعراض وتهدأ، فهذا يساعد على تخفيف الحكة والسيطرة على الالتهاب.

الاستحمام

ينصح بالاستحمام بالماء البارد المضاف إليه حبوب الشوفان، ويمكن تحضير الحمام بحيث يحتوي حوض الاستحمام على الماء البارد والشوفان. ويمكن الاستحمام بهذا الحوض مرة واحدة يومياً. إذ يساعد ذلك على تخفيف الانزعاج الذي يشعر به المصاب، وذلك لأنّ حبوب الشوفان تمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب.

ارتداء الملابس الفضفاضة

ينصح بتجنب ارتداء الملابس الضيقة لأنّها تُهيّج الجلد. ولذلك ينصح باختيار الملابس الفضفاضة الباردة. كما ينصح باختيار قطعة مناسبة من القطن.

اختيار الصابون المناسب

ينصح باختيار صابون لا يحتوي على المواد المعطرة ولا الأصباغ. ويجدر بالمصاب غسل جسمه بشكل جيد.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي