رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

طريقة تنظيف باب المنزل الخشبي

نصائح لتنظيف وصيانة باب المنزل الخشبي تعتبر الأبواب الخشبية من...

5 أدوات مكتبية لتجديد طاقتك في العمل

أهمية تجديد الطاقة في مكان العمل في عالم اليوم السريع...

بالفيديو.. تحطم طائرة تابعة لشركة الشحن الألمانية DHL

متابعة - نغم حسن أعلنت وسائل إعلامية تحطم طائرة شحن...

الجد الصامد.. ابتسامة لبنانية في وجه الدمار 

تداول اللبنانيون عبر منصات التواصل الاجتماعي العديد من الصور...

من هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

الفئات الأكثر عرضة لفيروس كورونا فيروس كورونا الجديد، الذي يُعرف...

المصرف المركزي يحمي المستهلك بنظام جديد

متابعة –  مظفر إسماعيل

 

أصدر المصرف المركزي “نظام حماية المستهلك” كأساس للإطار التنظيمي الجديد لحماية المستهلك المالي، بهدف ضمان المعاملة العادلة وحماية المستهلكين.

 

ويستند النظام الجديد على مرسوم بقانون اتحادي رقم 14 لعام 2018 بشأن المصرف المركزي وتنظيم المنشآت والأنشطة المالية. والذي منح المصرف المركزي تفويضاً موسعاً لوضع الأنظمة والمعايير لحماية عملاء المؤسسات المالية المرخصة.

 

وبحسب “وام”، يحدد النظام الذي يستند على مبادئ تفصيلية، عدداً من الأهداف الرئيسية لضمان حماية مصالح المستهلكين. عند استخدامهم لأي منتج أو خدمة مالية أو في علاقاتهم مع المؤسسات المالية المرخصة.

 

ويوفر النظام مجموعة واسعة من السلوكيات السليمة المتوقعة من المؤسسات المالية المرخصة. وتتضمن مبادئه مجالات مختلقة مثل الإفصاح والشفافية والرقابة المؤسسية وسلوكيات السوق والأعمال وحماية بيانات المستهلك وخصوصيته.

 

وتحدد المبادئ مسؤوليات ممارسات التمويل المسؤول وإدارة الشكاوى وتسوية المنازعات وتثقيف وتوعية المستهلك. والشمول المالي والامتثال لأحكام الشريعة الإسلامية المتعلّقة بالخدمات المالية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي