رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

بيولي يطلب صفقة أجنبية لتعزيز هجوم النصر

كشف تقرير صحفي، أن الإيطالي، ستيفانو بيولي، مدرب النصر...

نصائح ذهبية للحصول على جسم رشيق في وقت قصير

متابعة-جودت نصري للحصول على جسم رشيق في وقت قصير، يمكنك...

زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية “أضنة” التركية

متابعة - نغم حسن ضرب زلزال بقوة 5 درجات على...

الكشف عن هوية النادي الذي يرغب بضم توتي

كشف تقرير صحفي، عن هوية النادي الذي يرغب بالتعاقد...

الدوري البلجيكي (12)… نتائج وترتيب

خاص- الإمارات نيوز طويت أمس، الأحد، صفحة الجولة الثانية عشرة...

يحارب حب الشباب..وصفات الشاي الأخضر تجعل بشرتك برّاقة!

متابعة أسماء غنم

يتمتع الشاي الأخضر بخصائص تجميليّة كثيرة ومتنوعة ، مرتبطة بغناه بمضادات الأكسدة ومفعوله المعزّز للشباب.حيث لايقتصر استعماله على الصحة فقط، بل من الممكن أن يجعل بشرتك مشرقة وبراقة،ويعمل على تأخير ظهور التجاعيد.

 

يستعمل الشاي الأخضر في وصفات عديدة لبشرتك، تعرفي عليها:

 

قناع الشاي الأخضر المحارب لحب الشباب:

يستطيع الشاي أن يخفف من الالتهابات بفضل غناه بمادة “الكاتيشين” التي تتمتع بمفعول مضاد للبكتيريا. ويساعد أيضاً في تنظيم الاضطرابات الهرمونيّة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب. يطبّق نقيع الشاي الأخضر البارد على أماكن ظهور البثور بواسطة دوائر قطنيّة، وهو يُترك على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء. يُنصح باستعمال هذا المحلول مرتين يومياً للحصول على النتائج المرجوّة.

 

القناع المعزّز لحيويّة الجلد:

فهو يساهم الشاي الأخضر في تخليص البشرة من السموم وتعزيز حيويتها وليونتها. لتحضير هذا القناع يكفي خلط محتوى كيسين من الشاي الأخضر مع ملعقتين صغيرتين من العسل والقليل من عصير الليمون. يطبّق هذا القناع على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق قبل شطفه جيداً بالماء الفاتر. ينصح باستعماله مرة أسبوعياً.

 

القناع الأخضر المضاد للتجاعيد:

فهو قادر على التخفيف من حدّة البقع البنيّة، والخطوط، والتجاعيد خاصةً أن البوليفينولات المتواجدة في هذا الشاي تبطل مفعول الجذيرات الحرة التي تسرّع شيخوخة البشرة. لتحضير هذا القناع يكفي خلط مقدار ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي والقليل من الكركم. يطبّق هذا القناع على الوجه والعنق ويترك لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر. وهو يعمل مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة.

 

أكياس الشاي الأخضر لعلاج الجيوب والهالات الداكنة:

الجميل أنه يمكن لأكياس الشاي الأخضر المستعملة أن تحارب الجيوب والهالات الداكنة المحيطة بالعينين. وذلك بفضل غناها بمضادات الأكسدة ومكوّنات أخرى تنشّط الدورة الدمويّة في محيط العينين كما تخفّف من انتفاخ الجفون. تحفظ أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل تطبيقها على العينين لمدة 15 دقيقة. ينصح بتطبيق هذه الخطوة مرتين يومياً للحصول على النتائج المرجوّة.

 

القناع الأخضر المقشّر

 

و لتحضير هذا القناع يكفي خلط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع كوب من السكر، نصف كوب من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من العسل. يدلّك هذا القناع بحركات دائريّة على البشرة للاستفادة من مفعوله المقشّر. يتمّ شطف هذا القناع بالماء الدافىء وينصح باستعماله مرتين أسبوعياً.

 

تونر الشاي الأخضر:

أخيراً يمكن استعمال الشاي الأخضر كتونر طبيعي للبشرة، فهو يحيي إشراقها ويساعد في انقباض المسام بعد تنظيفها بالعمق من الشوائب. لتحضير هذا التونر يترك كوبان من نقيع الشاي الأخضر جانباً ليبرد قبل أن تضاف إليه بضع قطرات من الزيت الأساسي الذي تفضلونه. يتم الإحتفاظ بهذا التونر في عبوة رذّاذة ويرش على البشرة مرتين يومياً لتعزيز إشراقها.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي