أكد آدم موسيري، رئيس منصة “أنستغرام”، أن اختبار إخفاء “الإعجابات” على المنصة سيبدأ في الولايات المتحدة، موضحاً أنه يعمل على توسيع هذه الاختبارات لتشمل جزءاً صغيراً من المستخدمين في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.
وأوضحت “فيسبوك” في سبتمبر أنها تعمل على إخفاء عدد “الإعجابات” التي تحصل عليها المنشورات. ومن شأن تدابير مماثلة دفع الناس إلى التركيز ببساطة على المحتوى الموجود في المنشورات، وليس على عدد “الإعجابات” التي حصدها منشور ما، وهو أمر أساسي بالنسبة إلى المستخدمين.
وبدأت خدمة “أنستغرام” التابعة لـ”فيسبوك” هذا الإجراء في مايو في كندا، ثم في يوليو في أستراليا وإيطاليا وأيرلندا واليابان والبرازيل ونيوزيلندا، بهدف خفض الشعور بالضغط لدى المستخدمين بعد توجيه انتقادات إلى هذا التطبيق لتأثيره سلبا على الصحة العقلية.
واختبرت خدمة “تويتر” أيضا إخفاء عدد المرات التي أعيد فيها نشر التغريدات، وفقا للمسؤول عن تطوير المنتج كيفون بيكبور.