رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

قرعة الأدوار الإقصائية في دوري الأمم الأوروبية

أقيمت، اليوم الجمعة، قرعة الأدوار الإقصائية لبطولة دوري الأمم...

موزة ملصقة على لوحة تباع بمبلغ 5.2 مليون دولار!!

في صفقة أثارت دهشة الجميع، تم بيع موزة ملصقة...

تركيا: وفاة لاجئ سوري بمزرعة موز

توفي لاجئ سوري في تركيا نتيجة حادث عمل مروع...

مخاطر استعمال الصادات الحيوية

مقدمة في عالمنا الحديث، تلعب الصادات الحيوية دوراً حيوياً في...

السكري والعيون: دليل شامل لحماية بصرك

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مرض السكري، والذي...

المستخدمون يتسببون بحرب مكشوفة بين “فيسبوك” و”أبل”

تسبب “المستخدمون” بنشوب نزاع بين عملاق شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك.  وصانع هواتف آيفون، شركة أبل الأمريكية. تتعلق بتحديثات الخصوصية لأجهزة آبل.

وانتقد الرئيس التنفيذي للموقع الأزرق. مارك زوركبيرغ، الأسبوع الماضي تحديثات الخصوصية في نظام تشغيل أجهزة أبل “آي أو إس 14″، التي ستدخل حيز التنفيذ، العام المقبل. التي تمنح المستخدمين الإذن من عدمه للتطبيقات لكي تتبعهم لأغراض إعلانية.

ويعد فيسبوك واحد من التطبيقات التي تتبع المستخدمين، ويقول زوركبيرغ.  إن ذلك مهم للغاية لربطهم مع الشركات الصغيرة التي تقدم لهم خدمات تلبي احتياجاتهم.

وقال فيسبوك إنه إجراء التتبع يساعد الشركات الصغيرة في كل مكان في العالم. مشيرًا إلى أن عددها يزيد على 10 ملايين.

 

وقبل أيام، أزال فيسبوك العلامة الزرقاء التي توثّق الصفحة الرئيسية لشركة أبل.والعلامة التي تمنح للشخصيات العامة والشركات، لكي تدل على أصالتها وهويتها الحقيقية.بينما أبقى على العلامة الزرقاء التي توثّق حسابات منافسي أبل مثل مايكروسوفت وسامسونج وغيرهم.

 

وظلت العلامة غائبة عن صفحة أبل في فيسبوك حتى صباح الخميس. وغياب العلامة يعني أن صانع أبل أصبح مالكًا لصفحة عادية مثله مثل أي صفحة ينشئها مستخدم في ثوان.

وبين المدير التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك. إن أبل تعتقد أنه من حق المستخدمين امتلاك خيار بشأن البيانات التي تجمع عنهم وكيفية استخدامها.

وكتب “كوك” ذلك في تغريدة على تويتر أورد فيها صورة من فيسبوك تُظهر طلب الأخير بيانات عن المستخدم.وربما هذا ما أثار غضب فيسبوك.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي